التنظيم الدفاعي وتألق البريكان أبرز مكاسب الأخضر

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ١:٥٣ مساءً
التنظيم الدفاعي وتألق البريكان أبرز مكاسب الأخضر

خطف لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأنظار إليهم خلال مباراة قطر بالأمس، والتي انتهت بفوز الأخضر بهدف دون رد، ليتأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

تألق البريكان والدفاع

وعلق الإعلامي مساعد العصيمي على مستوى الأخضر قائلًا: “شاهدنا تغيرًا كبيرًا في أداء المنتخب السعودي في مباراة البحرين وعمان، والثقة حضرت اليوم لذلك انتصر الأخضر، وفراس البريكان والحمدان من أفضل اللاعبين حاليًا”.

وتابع العصيمي خلال تصريحاته لبرنامج “الديوانية”، قائلًا: “فراس البريكان يعرف أن فرصته قليلة بالمشاركة بناديه النصر بوجود عبدالرزاق حمدالله إذا لم يقاتل ويضاعف جهده أضعافًا”.

وقال نجم الهلال السابق، فيصل أبوثنين: “المنتخب انتصر على كل الأصوات النشاز من بعض الإعلاميين، وهيبة المنتخب والثقة عند اللاعبين كانت حاضرة، وفراس البريكان أعطانا أملًا في وجود مهاجم قادر على عودة أمجاد اللاعبين السعوديين”.

وأضاف: “فراس البريكان لعّبه المدرب في الطرف الأيمن وكان لديه مهام محددة واستطاع تعطيل الجهة اليمنى للمنتخب القطري، وتحركه داخل الملعب والتزامه بتعليمات المدرب تدل على أن اللاعب قابل للتطور وأنه سيكون نجمًا كبيرًا بالمستقبل”.

وعلق الناقد الرياضي إبراهيم العنقري قائلًا: “منتخبنا بدأ يظهر بصورة أفضل وكان هناك تنظيم دفاعي قوي جدًا وهذا لم نشاهده منذ فترة طويلة، ويجب أن نعطي المدرب حقه لاعبون لا يلعبون أساسيين في أنديتهم شاهدنا أداءهم بشكل ممتاز في الملعب”.

وواصل: “أهم المكتسبات هي المدرب رينارد الذي قام بعمل تنظيم دفاعي ويعرف أن يضع اللاعب وما هو مطلوب منه في تنفيذ الأدوار، وعيسى المحياني اضطر لأخذ إبر لحاجة المنتخب له وآثارها وآلامها استمرت معه حتى اعتزل”.

واستكمل تصريحاته لبرنامج “الديوانية”، قائلًا: “فراس البريكان مكسب للكرة السعودية ومشروع لاعب، وإذا كان لا يلعب أساسيًا بالنصر فإعارته في الشتوية أفضل”.

وفي السياق ذاته، قال الناقد الرياضي محمد البكيري: “المنتخب السعودي مرشح ثابت منذ تأسيس البطولة.. اللاعبون اليوم كانوا رجالًا وأبطالًا.. تحملوا عبء المباراة كاملة وأعجبتني عزيمتهم.. والبحرين أخطر من قطر”.

وأردف: “المنتخب السعودي هو الأهم وهو سعادة الوطن.. منتخب تاريخ وعريق وليس مجرد باحث عن مجد.. ويحاول استعادة أمجاده.. وابتعاث اللاعبين جزء مهم”.

وأشاد نجم الكرة السعودية السابق سعيد العويران بنجوم منتخبنا الوطني، وقال: “قلوب لاعبي الأخضر على بعض.. ومن زمان لم أشاهد نواف العابد بهذا الأداء.. واللاعبون الشباب متعطشون وأثبتوا وجودهم”.

واختتم العويران تصريحاته قائلًا: “لمسات رينارد واضحة.. مدرب كبير.. أنا رشحته للمنتخب في مونديال روسيا ولم يسمعوا كلامي”.