الكرة السعودية تنتفض بقوة

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ٩:٣٩ مساءً
الكرة السعودية تنتفض بقوة

بعد أن كانت بداية عام 2019 مخيبة للآمال، بعد خروج المنتخب السعودي من ثمن نهائي كأس أمم آسيا على يد المنتخب الياباني، يبدو أن عام 2019 يريد رسم البسمة على شفاه الرياضيين والجماهير السعودية قبل أن نودعه.

وكانت البداية مع نادي الهلال الذي تُوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على نادي أوراوا الياباني بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين.

وكذلك المنتخب السعودي أصبح قريبًا للغاية من التتويج بلقب خليجي 24، بعد أن تأهل للمباراة النهائية لمواجهة منتخب البحرين.

وكان المنتخب السعودي، خسر أول مباراة له في خليجي 24 أمام المنتخب الكويتي، لكن الأخضر انتفض بقوة ونجح في الفوز في ثلاث مباريات أمام منتخبات “البحرين وعمان وقطر” ليصعد الأخضر للدور النهائي في انتظار حصد رابع ألقابه في بطولة الخليج.

وقدم المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، هدية ثمينة إلى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، ساهمت بشكل كبير في تألق الأخضر في بطولة خليجي 24 المقامة حاليًّا في قطر.

وظهر أداء المنتخب السعودي طوال ثلاث مباريات في البطولة الخليجية بشكل قوي من الناحية الهجومية والدفاعية، خاصة من الناحية الأخيرة، وذلك بعد تألق الأخضر دفاعيًّا في مباريات البحرين وعمان وقطر بالأمس في نصف نهائي خليجي 24.

واستطاع رينارد أن يُقوي من الأداء الدفاعي للأخضر مقلدًا المدرب روي فيتوريا، الذي اعتمد على هذه الخطة بصورة واضحة مع النصر في الموسم الماضي، وساهمت بشكل كبير في تتويج أصفر العاصمة بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي، كما لم يتوقف فيتوريا عن استخدامها مع النصر الذي استقبل فقط 3 أهداف في أول 10 مباريات من الدوري في الموسم الجاري.