بنتن يبحث ترتيبات حج 1441 مع رئيس الهيئة بالعراق

الإثنين ٢ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ١٢:٥٩ صباحاً
بنتن يبحث ترتيبات حج 1441 مع رئيس الهيئة بالعراق

استقبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة أمس الأحد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق الشيخ الدكتور خالد أبا ذر العطية والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعداد المبكر لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.
وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات العلاقة بشؤون الحجاج والخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن، ثم عقد الجانبان اجتماعًا رسميًّا لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج جمهورية العراق بموسم حج 1441هـ.
إثر ذلك وقع وزير الحج والعمرة و رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق اتفاقية موسم حج 1441هـ والتي تشتمل على تنظيم قدوم الحجاج من جمهورية العراق وتوفير جميع متطلباتهم من خلال الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
وأكد معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي على الرعاية والاهتمام التي يحظى بها ضيوف الرحمن من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتوجيهاتهما الكريمة بالعناية بضيوف الرحمن وتوفير سبل الراحة لهم ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة.
وقال وزير الحج والعمرة: تربط المملكة والعراق علاقات المودة والجوار ونسعد بلقائهم كل عام في هذه المناسبة، والمملكة حريصة كل الحرص على تقديم كامل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
من جهته نوّه رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق رئيس الوفد العراقي بالحفاوة والتكريم والعناية الفائقة التي يحظى بها ضيوف الرحمن على وجه العموم وحجاج العراق على وجه الخصوص من حكومة خادم الحرمين الشريفين، سائلاً الله عز وجل أن يوفق المملكة لمزيد من النجاح كل عام.