توضيح من التعليم بشأن نتائج الطلاب عبر نظام نور

الإثنين ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ٩:١٦ صباحاً
توضيح من التعليم بشأن نتائج الطلاب عبر نظام نور

أكدت وزارة التعليم اعتماد نظام نور لإظهار نتائج الامتحانات وعلامات الطلبة نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وأكدت وزارة التعليم أن رابط الموقع سيتوفر لطلبة المرحلة الابتدائية في 29 من الشهر الجاري وسيتم الإعلان لاحقاً عن رابط النظام للمرحلة المتوسطة والثانوية.

وقالت إن نظام نور للمرحلتين المتوسطة والثانوية لن يتأخر عن آخر يوم لدوام الموظفين وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب لذلك.

ويمكن التسجيل في نظام نور من خلال الرابط التالي للاستعلام ومتابعة نتائج الطلاب (هنا).

ماذا تعرف عن نظام نور؟

ويتيح نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب “الشهرية والفصلية”، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

كذلك يتيح نظام نور خدمة التسجيل للطلاب الجدد “طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

ويمكن لطلاب المملكة العربية السعودية الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يساعد موقع نور الطالب على معرفة كل ما هو جديد والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

حلقة وصل بين ثلاثة أطراف

ويمثل موقع نور الإلكتروني حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، ويمكن كذلك للمديرين التواصل مع المعلمين من خلال موقع نور، وبالتالي تتمكن وزارة التربية والتعليم من تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر.

ويقوم موقع نور بتقديم العديد من الخدمات للمعلم، ومن بينها خدمة التقديم على الإجازات وكذلك غيرها من الخدمات الأخرى التي يصعب الحصول عليها من المكاتب.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شانتا كوكو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حاب اسأل إذا نسيت رقم الهوية ايش اسوووي

  • مجيب

    راح تلقينها بشهادات الميلاد اذا عندك اسالي الوالد او الوالدة وبتحصلينه انشاءلله