جوميز: #الهلال الأفضل آسيويًا.. ونسعى لبلوغ نهائي المونديال

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ٣:٥٣ مساءً
جوميز: #الهلال الأفضل آسيويًا.. ونسعى لبلوغ نهائي المونديال

أعرب الفرنسي بافيتيمبي جوميز عن سعادته بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2019، متمنيًا وصوله إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي ستُقام في قطر.

الهلال الأفضل

وقال جوميز: “الهلال الذي يعتبر من أفضل الأندية في آسيا منحني كل الحب والاحترام، وعندما تعيش هذه الأجواء في أي فريق تلعب له تقدم كل ما لديك كمهاجم من أجل خدمة المجموعة وتسجيل الأهداف، وهذا ما قمت به في كل الأندية التي لعبت لها في مشواري الكروي، فمع الهلال أحاول أن أضع خبرتي ومهاراتي الكروية في خدمة الفريق”.

وتابع خلال حواره لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الرسمي قائلًا: “عملت كثيرًا في الفترة الأخيرة لتسجيل كل هذه الأهداف، سواء من الناحية الفنية والتكتيكية وحتى من الجانب البدني، فالمحضرون البدنيون يساعدونني كثيرًا، فبفضل زملائي فزت بلقب هداف دوري أبطال آسيا وأفضل لاعب في البطولة، فأنا محظوظ باللعب مع جيل من اللاعبين السعوديين المهاريين”.

التتويج الآسيوي

وأضاف: “فرحتي في النهائي كانت مزدوجة لأنني سجلت أحد أهداف التتويج، ولأنني كنت أمني النفس بالتتويج بهذه البطولة مع فريق الهلال، الفريق لعب ثلاثة نهائيات في السنوات الأخيرة، وكنا ننهزم في كل مرة في المباراة النهائية، لهذا قرر النادي استقدام بعض اللاعبين من أجل التتويج بمنافسة دوري أبطال آسيا التي كانت الهدف رقم واحد للهلال”.

وواصل حديثه عن تتويج الهلال باللقب الآسيوي قائلًا: “بسبب تركيزنا على هذه البطولة خسرنا الكثير من الألقاب مثل البطولة والكأس ونهائي كأس العرب، من بين أسباب قدومي إلى الهلال هو الفوز بدوري أبطال آسيا لهذا كان كل تركيزنا على هذه البطولة التي لم يفز بها الهلال منذ 20 سنة”.

واستكمل المهاجم الفرنسي تصريحاته قائلًا: “لهذا الفرحة كانت كبيرة وأي نتيجة غير الفوز كانت ستؤثر كثيرًا عن التخطيط الذي قام به النادي من خلال الاستقدامات والاستراتيجية المتبّعة من أجل التتويج”.

كأس العالم للأندية

وعلق جوميز على المشاركة في كأس العالم للأندية قائلًا: “هي منافسة رائعة وتليق بسمعة فريق كبير مثل الهلال السعودي، فكل أبطال القارات في العالم سيشاركون في هذه المنافسة الجميلة، ولهذا سنحضر جيدًا لكي نقدم صورة جيدة عن الكرة السعودية”.

وأردف: “سندخل البطولة كل لقاء على حدة وأولًا يجب التركيز على مواجهة نادي الترجي التونسي، فسندرس جيدًا طريقة لعبهم، والأكيد أنهم فريق قوي لأنهم أبطال أفريقيا واستحقوا التواجد في كأس العالم للأندية”.

وعن إمكانية مواجهة ليفربول الإنجليزي، علق جوميز قائلًا: “إذا واجهنا ليفربول فسيكون في المباراة النهائية، فأولًا علينا إزاحة الفريق التونسي، وفي حال التأهل سنعب أمام فلامينجو، وبعدها مواجهة ليفربول، لم لا؟ سنفعل المستحيل للوصول إلى النهائي، لكن حسب خبرتي في كرة القدم، يجب التفكير أولًا في لقاء الترجي التونسي الذي سنلعبه بكل قوة”.