صور.. أكبر مجمع تجاري في الخارش بدون مسجد

الثلاثاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ٩:٠٨ صباحاً
صور.. أكبر مجمع تجاري في الخارش بدون مسجد

شكا أهالي إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، بالخارش والتابع لمحافظة صامطة من عدم وجود مسجد ومصلى نساء في أكبر مجمع تجاري بالإسكان.

وقال محمد حكمي لـ”المواطن” إن هذا المجمع التجاري بإسكان الخارش يعتبر من المجمعات المتكاملة من جميع الخدمات، حيث توجد به محطة محروقات وسوبر ماركت وبنشر ومطعم ومحال للكافي والوجبات السريعة، ومع هذا يفتقر إلى وجود مسجد ومصلى نساء مخصص ومعزول عن المجمع مثل باقي المجمعات التجارية الأخرى.

– مصلى في الصيدلية:

وبين عبده كعبي قائلاً: إن هذا المجمع التجاري يعتبر من المجمعات التجارية الأكثر نشاطاً وحيوية، حيث إنه الوحيد في هذا الإسكان ومع هذا لا يوجد به مسجد ومصلى نساء وخاصة للمسافرين أو مرتادي هذا المجمع.

وأضاف أن مجموعة من العمالة الوافدة وبعض المواطنين قاموا باتخاذ مصلى صغير، عبارة عن غرفة كانت في الأصل صيدلية وتم إقفالها وذلك بسبب موقعها خلف المجمع التجاري وقاموا بفرشها وبناء دورة مياه ومغاسل خلف المجمع التجاري، حيث إن هذه الغرفة لا تتسع لأشخاص كثيرين، متسائلاً أين المسجد المخصص لذلك؟!

– روائح وزيوت:

فيما أضاف خالد هزازي قائلاً: من المؤسف عدم وجود مسجد ومصلى نساء في أكبر مجمع تجاري في إسكان الخارش ناهيك عن وقوع بعض الحرج لمرتادي هذا المجمع، وخاصة من عندهم عوائل وأطفال صغار ومحتاجين إلى دورة مياه، والمصلى الموجود في المجمع يقع تحت أحد المطاعم، ناهيك عن الروائح والزيوت التي تسحب بواسطة مراوح الشفط أمام هذا المسجد، وأيضاً دخول هذه الروائح إلى داخل المصلى الصغير وإيذاء المصلين وقت الصلاة.

المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم أمانة جازان الأستاذ عبدالعزيز الريثي أكثر من مرة ولكنه لم يتم الرد حتى إعداد هذا التقرير.

وناشد أهالي إسكان الخارش ومرتاديه عبر “المواطن” من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة إيجاد مسجد ومصلى نساء مع دورات مياه خاصة مثل باقي المجمعات التجارية الأخرى مثمنين جهود المسؤولين في خدمة الوطن والمواطن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اسكان الخارش

    خلوووو عنكم الكلام الفاضي
    المجمع في مسجد مساحة المسجد كافيه لعملاء المجمع
    والسكان المجاورين
    واكثر مانقل في مقلكم من معلومات لاساس لها

    حيث انا مساحة المسجد مائة متر مربع

    ونشكر ادارة المجمع علي الجهود المبذوله منهم وتعملهم مع الزبائن باحترام

    صراحه انا اشوفه افضل مجمع في محافظة صامطه

  • اسكان الخارش

    خلوووو عندكم مصداقيه وقبلووووو تعليقات الناس
    ليه ترفضون التعليقات

  • Sultan

    اولا : بالنسبه لمسجد ومصلى نسائي في الخارش ففي الاسكان اكثر من خمسه جوامع للجنسين .
    وبالنسبه لمسجد النسائي على وشك الانتهاء منه علماً انه توجد اكثر من عشرات المجمعات بدون مصلى نسائي وتم التوجيه من الوزاره المختصه بتجهيز المجمعات بمصلى نسائي اضافة لمصلى الرجال الجاهز قبل ان يفتتح المجمع والان المصلى النسائي على وشك الانتهاء منه تحت اشراف مسؤولي البلديه وبعلمهم.
    ثانيا: يتضح من صاحب التقرير انه لا يريد الوصول لنتيجه غير ان يضر صاحب المجمع بقوله صيدليه واصبحت مسجد ولا يتسع لكثير من المصلين ياعزيزي ان سبق ان صليت في ذلك المسجد ويستوعب تقريباً ٤٠ شخص ان لم يكن اكثر والا لماذا صاحب التقرير لم يقم بتصوير المسجد من الداخل هذا لانه لا يبحث عن حل بل يريد الضرر ، وهل سبق ان تقدم بشكوى او اقتراح لرئيس البلديه عن ما ذكره في التقرير طبعاً لا لان المسؤولين واخص منهم رئيس البلديه هم اكثر من يبحثون عن راحة المواطن قبل التاجر علما ان اقرب جامع للمجمع لايبعد عنه سوا مسافه بالامتار ، لذلك نتمنى مراقبة الله ومراقبة الضمير قبل مراقبة الاخرين .
    انتقد ان كنت ايجابي واشتكي ان كنت ذو حق
    ولا تظلم لانك لن تعيش مدى الحياه .
    تحياتي

  • Sultan

    اكثر ما شدني في الخبر ان روائح الزيوت تؤذي المصلين ترا البنشر في اول المجمع والمسجد في اخر طرف للمجمع