مباراة #البحرين تمنع رينارد من تنفيذ مخططه

الإثنين ٩ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ٢:٠٣ مساءً
مباراة #البحرين تمنع رينارد من تنفيذ مخططه

لم يتمكن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي من تنفيذ مخططه في خليجي 24، وذلك بعد خسارته للقب أمس الأحد أمام منتخب البحرين بهدف دون رد.

ونعود بالذاكرة إلى مخطط رينارد حيث أخبر وقتها الاتحاد السعودي لكرة القدم بنيته خوض غمار المنافسة في بطولة خليجي 24 بالقوام الأساسي مع تأجيل جولتين في الدوري، من أجل حصد لقب البطولة وكسب ثقة الجمهور السعودي.

وبالفعل وافق اتحاد القدم على مقترح رينارد حيث تم تأجيل الجولتين الـ11 والـ12 من الدوري، ولعب رينارد بالقوام الأساسي للأخضر في البطولة لكنه لم يتمكن من حصد اللقب.

ولو نجح رينارد في الفوز بلقب خليجي 24 لكان أكمل مخططه كما رسمه في البداية وهو حصد اللقب الخليجي الرابع للأخضر بالقوام الأساسي والغائب عنه منذ عام 2003، بجانب كسب المزيد من الثقة من قبل الشارع الرياضي السعودي الذي انتقد مؤخرًا الفلسفة الفنية للمدرب الفرنسي مع منتخب الأخضر.

ولكن ما يُحسب لـ رينارد هو تقديمه  أكثر من عنصر مُبشر بالخير مع المنتخب السعودي مثل المهاجم عبدالله الحمدان واللاعب عبدالإله المالكي، وأعاد اكتشاف محمد خبراني في مركز قلب الدفاع مع إعطائه الثقة للحارس فواز القرني الذي نال لقب أفضل حارس في البطولة الخليجية.

ورغم خسارة الكأس لكن المدرب الفرنسي نجح في وضع يده على العناصر الأساسية التي ستُمثل المنتخب السعودي خلال مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس أمم آسيا 2023.