مقتل 15 ألف يمني وإصابة 23 ألف آخرين منذ انقلاب الحوثي

الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ١١:١٧ مساءً
مقتل 15 ألف يمني وإصابة 23 ألف آخرين منذ انقلاب الحوثي

بلغت حالات القتل في صفوف المدنيين في اليمن، منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في الـ21 من سبتمبر 2014م حتى نهاية أكتوبر من العام الحالي 2019م، 15 ألف و420 مدنيًّا، فيما بلغ عدد المصابين 22 ألف و916.

جاء ذلك في تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان “تحالف رصد”، الذي نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، حيثُ أشار التقرير إلى وجود 4 آلاف و272 مدنيًّا مختطفًا، و6 آلاف و352 طفلًا مجندًا، كما تسببت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية بمقتل نحو ألف و300 مدني، وتعد هذه الانتهاكات خرقًا صارخًا من قِبل الميليشيا لقانون حقوق الإنسان ومواثيق القانون الدولي الإنساني.

وطالب تحالف رصد، المجتمع الدولي بالتدخل الفعّال لوضع حد لهذه الانتهاكات والقيام بدوره بشأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن بكل حيادية واسـتقلالية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مرتكبي تلك الجرائم والحد منها.

كما طالب تحالف رصد، ميليشيا الحوثي بالوقف الفوري لكل أشكال الانتهاكات التي تطال المدنيين، وإطلاق سراح المحتجزين تعسفيًّا والمختفين قسريًّا كافة بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن والسياسيون والإعلاميون ونشطاء المجتمع.