الممرضة مريم الشمري أنقذت 3 مصابين فكرمها الهلال الأحمر
"المواطن" انفردت بنشر بطولتها على طريق حفر الباطن

الممرضة مريم الشمري أنقذت 3 مصابين فكرمها الهلال الأحمر

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
الممرضة مريم رفاع الشمري
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

وجه رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، مدير عام فرع الهيئة بمنطقة القصيم بتكريم الممرضة مريم رفاع الشمري، بعد إنقاذها لعائلة تعرضت لحادث انقلاب على طريق أم عشر- حفر الباطن.

ودشن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاقًا بعنوان “مريم الشمري” أشادوا من خلاله بدورها الإنساني والبطولي مطالبين بتكريمها، مؤكدين أن هذا العمل غير مستغرب على بنات الوطن.

وانفردت “المواطن” مساء أمس بنشر قصة الممرضة ومبادرتها لإنقاذ مصابي الحادث في تقرير بعنوان: “ممرضة تنقذ عائلة تعرضت لحادث على طريق حفر الباطن”.

يذكر أن الممرضة مريم رفاع الشمري بادرت مساء الاثنين، بإنقاذ حياة ثلاثة مصابين في حادث انقلاب على طريق أم عشر- حفر الباطن.

وفي حديث لـ “المواطن” قال زوج الممرضة: “إنه في تمام الساعة الثامنة من مساء الاثنين تفاجأنا عند قدومنا من منطقة حائل لحفر الباطن بوقوع انقلاب سيارة، وفيها عائلة مكونة من 6 أشخاص، فتوقفنا على الفور وكانت معي زوجتي الممرضة فوجدنا طفلًا متوفًی و3 إصابات (أم وطفلة وشاب)، فقامت الممرضة بإسعافهم وأنا قمت بالاتصال بالهلال الأحمر”.

وتابع: اتجهت الممرضة إلى الأم حيث وُجد فيها كسر في الرجل اليمنى مع وجود نزيف حاد، فقامت على الفور بتمديدها على أرض مستوية، وقامت بوضع شماغ على النزيف، وتم ربطه جيدًا حتى يقف النزيف، واتجهت إلى الطفلة ووجدنا أن لديها نزيفًا في اليد، فقامت بربط يد الطفلة لإيقاف النزيف، أما الشاب فكانت إصابته في الساق فقامت أيضًا بإسعافه بأشياء بدائية لتخطي الإصابات الخطرة، حيث لم تتوفر لدينا إسعافات أولية لإنقاذ المصابين.

يذكر أن الممرضة مريم الشمري تعمل مشرفة لقسم الاتصال 937 في مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر