تعليق أمريكي رسمي بشأن ضرب المواقع الثقافية الإيرانية
أسبر أكد أن الجيش سيلتزم بقوانين الصراع المسلح

تعليق أمريكي رسمي بشأن ضرب المواقع الثقافية الإيرانية

الساعة 8:32 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
تعليق أمريكي رسمي بشأن ضرب المواقع الثقافية الإيرانية
المواطن - متابعة

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ردًّا على سؤال بشأن ضرب المواقع الثقافية الإيرانية: إن الجيش الأمريكي سيلتزم بقوانين الصراع المسلح.

ويعتبر ذلك أول تعليق رسمي أمريكي، بشأن تهديد وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران تضمن التهديد باستهداف مواقع ثقافية في إيران.

وقال ترامب لصحفيين: ”نسمح لهم بقتل مواطنينا!! نسمح لهم بتعذيب وتشويه مواطنينا!! نسمح لهم باستخدام قنابل لتفجير مواطنينا!! ولا يحق لنا المس بمواقعهم الثقافية؟! الأمور لا تسير بهذا الشكل“.

وبعد الرسالة الأمريكية الموقعة من قائد قوة مهمات الولايات المتحدة في العراق، والتي أبلغ فيها الجيش الأمريكي، الاثنين، بغداد باتخاذ إجراءات للخروج من البلاد، نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر تلك المعلومات.

وفي الوقت الذي أكد فيه مصدر عسكري عراقي صحة الرسالة، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”: إنه لا يمكنه على الفور تأكيد صحتها، إلى أن نفى إسبر الموضوع جملةً وتفصيلًا بأن تكون بلاده قد قررت إخراج قواتها من العراق.

وقال إسبر: “ليس هناك أي قرار على الإطلاق بمغادرة العراق، لم يتّخذ أي قرار بالخروج، نقطة على السطر”.

كما أعلن إسبر أن “تلك الرسالة لا تتوافق مع المواقف الأمريكية الحالية”.

بدوره، أعلن جنرال أمريكي كبير للصحافيين أن رسالة مسربة من الجيش الأمريكي في العراق الاثنين، أثارت انطباعات بانسحاب أمريكي وشيك من البلاد، وهي لم تكن سوى مسودة سيئة الصياغة تهدف فقط إلى تسليط الضوء على زيادة في تحرك القوات.

كما أضاف الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن الرسالة “سيئة الصياغة وتوحي بالانسحاب. ليس هذا هو ما يحدث”، مؤكدًا أنه لا يتم التخطيط للانسحاب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :