الأسهم الأمريكية تُغلق على تباين
تزايد حركة الملاحة في مضيق هرمز
المدينة المنورة ثالث أكبر مناطق السعودية إنتاجًا للتمور بـ344 ألف طن سنويًا
آلية التعويض عن العمل الإضافي وحقوق الموظف
فيصل بن فرحان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير خارجية سوريا
فوائد المشي بعد الأكل في خفض ارتفاع السكر
اليوم العالمي للإبل.. نحو 70 ألف رأس في الشمالية تدعم التنمية المستدامة
ترامب: إيران ستوافق على تفتيش نووي
3 قتلى في إطلاق نار بكندا
مصرع 21 شخصًا في هجوم مسلح وسط نيجيريا
شددت جمعية حماية المستهلك على ضرورة الإبلاغ فور هروب العمالة المنزلية.
ونشرت حماية المستهلك إنفوجراف على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، وعلقت عليه: “لا تتورط مثل عبدالله، قدِّم بلاغك فورًا عند هروب العمالة المنزلية”.
وأوضحت الجمعية في الإنفوجراف قصة عبدالله فكتبت: “لدى عبدالله عاملة منزلية هربت من منزله، انشغل عن تبليغ الجهات المختصة، وفي اليوم التالي قامت الخادمة بعملية سرقة، وتم القبض عليها من قبل الجهات المعنية”.
وأضافت الجمعية أن “عبدالله وقع في ورطة نتيجة عدم تبليغه عن هروب العاملة، ولكونه كفيلها فيتحمل المسؤولية القانونية المترتبة على أفعالها؛ وذلك نتيجة عدم التبليغ”.
ولفتت إلى أن الحل لخروج من هذه الورطة هو عدم التأخر في التبليغ عن هروب العمالة، ويمكن تقديم البلاغ إلكترونيًّا من خلال منصة أبشر.
