دراسة: علاج السوائل الزائدة يخفف أعراض التوحد
نجح في علاج 42 طفلاً

دراسة: علاج السوائل الزائدة يخفف أعراض التوحد

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - متابعة

أظهرت دراسة حديثة أجراها الباحثون في الصين والمملكة المتحدة، أن عقار البوميتانيد، الذي يستخدم عادة في علاج تراكم السوائل الزائدة في الجسم، يمكنه علاج بعض أعراض التوحد لدى الأطفال، وأنه ليس له أي آثار جانبية كبيرة عليهم.

وكشفت الدراسة التي نشرت يوم أمس في دورية “ترنسليشين سيكتيري”، أن الدواء يمكنه تحسين أعراض اضطراب التوحد من خلال زيادة الإشارات بين الخلايا العصبية، حيث يستهدف مستقبلات حمض “غابا”، الناقل العصبي والذي يلعب دورًا رئيسيًا في الحد من استثارة الخلايا العصبية في جميع أنحاء الجهاز العصبي، والذي تكون نسبته أقل من الطبيعي في مرضى التوحد.

وأوضحت التجارب التي أجريت على الفئران والتجارب السريرية الصغيرة التي أجريت على الأطفال المصابين بالتوحد، أن هذا العقار يمكن أن يساعد في تقليل أعراض التوحد التي يشعرون بها، وخاصة لمن تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

وقال الباحث الرئيسي للدراسة، الدكتور فاي لي من مستشفى شينخوا، بكلية الطب بجامعة جياو تونغ، إنهم قاموا بدراسة 83 طفلاً مصابين بالتوحد، تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6 سنوات.

وأضاف أنهم قاموا بتقسيم الأطفال إلى مجموعتين، تلقى 42 طفلاً منهم علاج البوميتانيد مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر، بينما لم تتلق المجموعة الأخرى المكونة من 41 طفلاً أي علاج.

ولفت إلى أنه قبل بدء الدراسة كان لدى أطفال المجموعتين علامات متشابهة وفق مقياس تصنيف التوحد في مرحلة الطفولة، والذي يستخدم في تقييم السلوك، ولكن بعد العلاج تحسن تقييم المجموعة التي تناولت العقار.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :