عسير موعودة بحضور الكبار.. والبداية مثيرة بقطبي العاصمة

عسير موعودة بحضور الكبار.. والبداية مثيرة بقطبي العاصمة

الساعة 11:05 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
عسير موعودة بحضور الكبار.. والبداية مثيرة بقطبي العاصمة فريقا أبها وضمك

المواطن – أبها

تترقب جماهير منطقة عسير بشغف كبير انطلاق مباريات الدور الثاني لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تنطلق بعد غد الخميس، ويمثل المنطقة خلالها ولأول مرة تاريخيًّا ومعًا ناديا أبها وضمك.

وبعد إصدار الجدول حرصت الجماهير الرياضية بالمنطقة على معرفة وجدولة مواعيد مباريات الناديين بملعب المحالة، ومعرفة مواعيد مباريات أنديتها المفضلة الأخرى مع الناديين على ذات الملعب.

وشهد جدول الدور الأول عدة مفارقات ملفتة لعل أبرزها التقاء قطبي عسير في الجولة الافتتاحية للدوري مع قطبي العاصمة الهلال والنصر.

مباريات أبها وضمك في المحالة:

كما سيشهد جدول مباريات الناديين ضمن منافسات الدور الثاني بالمحالة عدة مفارقات أخرى، “المواطن” تستعرضها هنا:

عدد مباريات الناديين مع الأندية الأربعة الكبار “الهلال والنصر والاتحاد والأهلي” 8 مباريات سيُلعب منها 7 مباريات بالمحالة، بخلاف الدور الأول والذي لم يشهد إلا إقامة مباراة واحدة جمعت ضمك والاتحاد بالجولة 3.

سيحظى الناديان بأفضلية لعب الجولتين الافتتاحيتين للدور الثاني على ملعب المحالة تعويضًا عن عدم لعب أول جولتين في الدوري خارج ملعبيهما، وستكون البداية هذا الأسبوع قوية ومثيرة مع قطبي العاصمة الهلال والنصر بالجولة 16.

لن تلعب أندية الشباب والاتفاق والرائد والفيحاء بالمحالة في الدور الثاني؛ حيث لعبت مبارياتها مع أبها وضمك بالدور الأول هناك، فيما ستلعب أندية الهلال والنصر والأهلي الحزم والعدالة مرتين في المحالة خلال الدور الثاني.

ستشهد الجولة 28 إقامة ديربي الجنوب بالمحالة وهو ثاني ديربي يجمع الفريقين بالدوري الممتاز طوال تاريخهما، فيما لن تشهد الجولتان 18 و25 إقامة أية مباراة بالمحالة، وستشهد الجولات 16، 17 و24 إقامة مباراتين بالمحالة في كل جولة.

وسيحتضن ملعب المحالة 16 مباراة خلال الدور الثاني بدلًا من 14 بالدور الأول؛ ما يعني فرصة الحصول على 16 مليون ريال مناصفة بين الفريقين مكافأة الهيئة في حال تحقيق المعدل المشروط للحضور الجماهيري وهو ما يساوي 9000 مشجع.

لم يحصل أبها على المليون ريال مكافأة الهيئة للحضور الجماهيري طوال الدور الأول، بينما حصل عليها ضمك أكثر من مرة، وسيكون أبها موعودًا بالمليون الأول في أول لقاء له بالدور الثاني يوم الجمعة القادم أمام الهلال.

مباريات ابها وضمك بالمحالة

جدول مباريات ابها وضمك بالمحالة


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :