هل مكافأة المعهد تؤثر على الدعم؟.. حساب المواطن يعلق
شدد على أهمية الإفصاح عن كامل الدخل

هل مكافأة المعهد تؤثر على الدعم؟.. حساب المواطن يعلق

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن، أنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه بنوع ومصدر الدخل “غير ذلك” حيث يجب الإفصاح عن جميع مصادر الدخل.

جاء ذلك في رد من البرنامج على مستفيد وجه سؤالًا قال فيه: “لو أنا سجلت في معهد وهذا المعهد يعطيني مكافأة، وأنا الحين أستلم حساب المواطن هل الدعم يتوقف بسبب هذه المكافأة؟

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم، ويمكنك معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة الدعم: (هنا).

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع، في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 63.5 مليار ريال منها 429 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.2% عن الدفعة السابقة، مشيرًا إلى أن 51% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 959 ريال، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 59%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر يناير أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 51% متجاوزًا عددهن 806 ألف مستفيدة، وشكل الذكور المستقلون في دفعة شهر يناير 49% والبالغ عددهم أكثر من 766 ألف مستفيد، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :