أخطاء عليك تجنبها أثناء البحث على محرك جوجل

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
أخطاء عليك تجنبها أثناء البحث على محرك جوجل

يحذر خبراء التكنولوجيا من مجموعة من الأخطاء التي قد نرتكبها أثناء البحث على محرك البحث جوجل.

ونقل موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني بعض الأخطاء أثناء التصفح عبر جوجل منها:

البحث في المواقع المصرفية:

لتجنب مخاطر التصيد الاحتيالي، يُنصح بشدة بعدم البحث في مواقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على جوجل، إلا إذا كنت تعرف رابط الموقع الرسمي الدقيق، أدخل دائمًا رابط الموقع الرسمي لبوابة المصرف عبر الإنترنت للوصول إلى موقع الويب الخاص به بشكل آمن.

أرقام الاتصال بخدمة العملاء:

غالبًا ما يقوم المحتالون بنشر قوائم تجارية مزيفة وأرقام خدمة العملاء على مواقع الويب لجعل الناس السذج يعتقدون أن هذه أرقام خدمة عملاء أصلية بهدف الاحتيال عليهم.

تطبيقات وبرامج لتنزيلها:

ابحث دائمًا عن التطبيقات في متاجر التطبيقات الرسمية مثل Google Play وApple Store؛ لأن تحميل البرامج عبر مواقع غير معروفة قد ينجم عنه تحميل ملفات وروابط ضارة بجهازك.

الأدوية والأعراض الطبية:

إذا كنت مريضًا، اذهب إلى الطبيب؛ لأن جوجل ليس مكانًا للبحث عن الأدوية أو المشورة الصحية. يُنصح بشدة بعدم تخطي الطبيب والاعتماد على معلومات جوجل للتعرف على المرض. كما يُنصح بعدم شراء الأدوية بناء على المعلومات التي تجدها على جوجل.

النصائح الغذائية لتخفيف الوزن:

كل جسم بشري له خصائصه ويعمل بشكل مختلف؛ لذا لا تأخذ النصائح حول فقدان الوزن أو نصائح التغذية الأخرى من جوجل. إذا كنت ترغب في تغيير النظام الغذائي الخاص بك، انتقل إلى اختصاصي التغذية، وإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فاستشر الطبيب أولًا.

تجنب البحث عن مواقع التواصل:

يُنصح دائمًا بالوصول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق كتابة عنوان URL مباشرةً في مربع العنوان في متصفحك بدلًا من البحث عن صفحة تسجيل الدخول على جوجل؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى دخولك إلى صفحات مزيفة أو اختراق حساباتك.