الفلسطينيون يحرقون صورة ترامب تعبيراً عن رفضهم لصفقة القرن

الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٩:١٧ صباحاً
الفلسطينيون يحرقون صورة ترامب تعبيراً عن رفضهم لصفقة القرن

أقدم فلسطينيون في مخيم الدهيشة الواقع في محافظة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، على حرق صور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس، وذلك للتعبير عن رفضهم لصفقة القرن التي ستعلن عنها الإدارة الأمريكية.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية ونائب أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة، أحمد عودة، إن اعتصامهم يأتي قبل خطوة الإدارة الأميركية في الإعلان عن صفقة القرن، حيث رفعوا خلاله لافتات ترفض الصفقة، للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني رافض لهذه القرارات، المجحفة لهم وللقضية الفلسطينية.

وأضاف أنهم لن يتوقفوا عن الاعتصام وعن عقد الاجتماعات حتى يتم وقف تلك القرارات المجحفة، مطالبًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالخروج أمام العالم أجمع وإعلان أن الفلسطينيين يطالبون بفلسطين التاريخية من البحر إلى النهر.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية قدمت الكثير من التنازلات من أجل تحقيق السلام، ولكنه لم يتحقق رغم ذلك، والأمور تسير باتجاه الخراب والأزمة في كل مرة، ولذا فهم يطالبون قيادتهم بالإعلان أمام كل أحرار العالم أنهم يرغبون في فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم أمس أن البيت الأبيض سينشر خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة بصفقة القرن، ظهر اليوم الثلاثاء وذلك بتوقيت واشنطن، موضحاً أن هذه الخطة ستحقق الكثير للجميع، حسب قوله.