تحديد أول ديسمبر موعدًا ثابتًا لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٧ مساءً
تحديد أول ديسمبر موعدًا ثابتًا لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

أعلن الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل ورئيس المنظمة الدولية للإبل رئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل، عن تثبيت موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لينطلق في الأول من ديسمبر من كل عام.

وقال الشيخ فهد بن حثلين في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن القرار يأتي ضمن الخطط المرسومة من قبل ولي العهد، المشرف العام على نادي الإبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله ويرعاه)، وهي امتداد لدعمه السخي للإبل ومحبيها.

وكان رئيس نادي الإبل قد وعد مُلاك الإبل في وقت سابق بتثبيت موعد محدد للمهرجان.

وعطفًا على هذا القرار ستكون النسخة الخامسة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في 1 ديسمبر 2020م، أي قبل أقل من عام عن ختام النسخة الرابعة للمهرجان، والتي اختتمت الأحد الماضي بحضور ورعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (يحفظهما الله)، إلى جانب حضور عدد كبير من أصحاب السمو والسعادة.

وشهدت النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، نجاحًا لافتًا بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها نادي الإبل، وأثبتت هذه النسخة بشكل عملي ما يمكن أن يلعبه قطاع الإبل في مسيرة الاقتصاد الوطني، عطفًا على القيمة السوقية للفرديات التي تواجدت في المهرجان، حيث تجاوزت تسعة مليار زج بها 700 مشارك.