حساب المواطن يحدد موعد صرف الدعم لمن صدرت أهليتهم

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٧ مساءً
حساب المواطن يحدد موعد صرف الدعم لمن صدرت أهليتهم

أعاد حساب المواطن التأكيد على موعد صرف الدعم لمن صدرت نتائج الأهلية لهم اليوم ضمن دورة الدفع الـ27.

وقالت خدمة المستفيدين في البرنامج ردًا على استفسار من مواطنة صدرت لها الأهلية بالقول: “انطبقت عليك شروط الأهلية لدورة شهر فبراير وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 فبراير 2020”.

وكان حساب المواطن أعلن اليوم عن صدور نتائج الأهلية للدورة 27 لشهر فبراير 2020 حيث يمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط: هنا  فيما تتواصل عملية التسجيل في الدورة الـ28 استحقاق شهر مارس المقبل.

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الـ26 في حسابات المواطنين يوم الخميس 9 يناير 2020 حيث بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 28 استحقاق شهر مارس المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بندر فالح رشيد السلمي

    دفعات ناقصه