حساب المواطن يكشف عن إجمالي أموال الدعم منذ انطلاقته

الخميس ٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٧ مساءً
حساب المواطن يكشف عن إجمالي أموال الدعم منذ انطلاقته

أوضح برنامج حساب المواطن، أن إجمالي الأموال المودعة في حسابات المستفيدين منذ انطلاقة البرنامج بلغت أكثر من 63 مليار ريال سعودي.

وقال المتحدث الرسمي باسم البرنامج سلطان القحطاني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “63.5 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 26 لشهر يناير”.

يذكر أن البرنامج أودع في الساعات الأولى من صباح اليوم، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).