راتبه 15 ألفًا ويشكو منعه من دعم حساب المواطن

الأربعاء ١٥ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
راتبه 15 ألفًا ويشكو منعه من دعم حساب المواطن

شكا مواطن من تجاوزه الحد المانع في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم، موضحًا أن راتبه 15 ألف ريال ولكنه لا يكفيه هو وأسرته المكونة من زوجة وطفلين.

وقال حساب المواطن ردًا على الشكوى عبر خدمة المستفيدين إن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط هنا

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أمل

    قول الحمدالله ع كل حال احسن من غيرك احنا راتبنا 4الف ومنا 10لاكن ايش نسوي الحمدالله يكفي الكهرباء تجي الفين ريال الله كريم وبس??

  • علي

    طيب حقه ياخي مافيها شي ثم إن حساب المواطن وضع لمواجهة ارتفاع الكهرباء والبنزين وهو تعويض للمواطن عن ذلك والمفروض ليس له علاقة بالدخل فقط إذا كنت مواطنا فانك تستحق الدعم لو ريال واحد مافيه مشكلة حق من حقوقي