ريال مدريد بطلًا لكأس السوبر الإسباني بجدة

الأحد ١٢ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٦ مساءً
ريال مدريد بطلًا لكأس السوبر الإسباني بجدة

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني بجدة، بعد فوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتُعتبر هذه المرة الـ11 التي يتوج فيها الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني في تاريخه، كما أنه بات أول من يتوج بالبطولة في شكلها الجديد بمشاركة 4 فرق.

الريال ضد أتلتيكو مدريد:

وبدأت مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد المقامة على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “ملعب الجوهرة المشعة” بشكل سريع، وشهدت تفوقًا نسبيًّا للمرينغي وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطرة.

وكاد نجم المرينغي كاسيميرو أن يفض اشتباك التعادل السلبي في مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد عند الدقيقة الخامسة من تسديدة قوية، إلا أن أوبلاك تصدى لها ببراعة، قبل أن يواصل تألقه ويحرم لوكا مودريتش من هز الشباك.

وتألق نجم المرينغي فالفيردي وحاول هز الشباك، إلا أنه اصطدم بالصلابة الدفاعية، وأخطأ قائد ريال مدريد سيرجيو راموس وأهدى كرة للبرتغالي جواو، ولكنه لم ينجح في هز الشباك، قبل أن تمر تسديدة ألفارو موراتا بجوار القائم في الدقيقة 20.

واخترق ميندي وسدد كرة قوية، ولكن أوبلاك تصدى لها عند الدقيقة 39، وكاد كاسيميرو أن يهز الشباك برأسية إلا أنها مرت فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول من مباراة الريال وأتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي.

شوط سلبي:

ومع بداية الشوط الثاني، منع دفاع الروخي بلانكوس يوفيتش من هز الشباك، قبل أن تمر تسديدة اللاعب ذاته بجوار القائم في الدقيقة 50، وأهدر فالفيردي فرصة تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 66.

وكاد موراتا أن يهز شباك الريال عند الدقيقة 80، ليبدي مدربه دييغو سيميوني حزنه لضياع هذه الفرصة، وتألق أوبلاك وأبعد تسديدة رودريغو في الدقيقة 90، لينتهي الوقت الأصلي من مباراة الريال وأتلتيكو مدريد بالتعادل.

واستمرت محاولات الفريقين خلال الأشواط الإضافية، وباغت فيتولو ريال مدريد بكرة خطيرة، إلا أن كورتوا أبعدها، ومرت تسديدة توني كروس فوق عارضة أتلتيكو مدريد.

وحاول موراتا هز شباك الريال، قبل أن يضغط المرينغي بقوة، ويُهدر لاعبوه أكثر من فرصة وسط تألق من أوبلاك، ثم حصل فالفيردي على بطاقة حمراء في الدقيقة 114 لعرقلة موراتا المنفرد بالمرمى، لتنتهي الأشواط الإضافية بالتعادل.