طريقة الإفصاح عن مخصص حافز في حساب المواطن

الأحد ١٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٧ مساءً
طريقة الإفصاح عن مخصص حافز في حساب المواطن

كشف حساب المواطن عن طريقة إضافة مخصص حافز إلى بيانات الدخل في البرنامج التي يجب الإفصاح عنها.

وقالت خدمة المستفيدين في البرنامج ردًا على استفسار من أحد المواطنين : في حال وجود دخل من حافز لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل “غير ذلك” ومصدر الدخل ” مخصص من برنامج حافز”.

وتتواصل عملية تحديث البيانات في حساب المواطن حيث طلب البرنامج ممن لديه مستندات انتهت صلاحيتها المبادرة باستخراج مستندات جديدة وإرفاقها في البرنامج قبل يوم 25 يناير الجاري حتى لا يتوقف عنه الدعم في الدفعات التالية.

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الـ26 في حسابات المواطنين يوم الخميس 9 يناير 2020 حيث بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 28 استحقاق شهر مارس المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.