فستان زفاف مصري قيمته 15 مليون دولار

الجمعة ٣١ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٥ مساءً
فستان زفاف مصري قيمته 15 مليون دولار

صنع المصمم المصري هاني البحيري فستان زفاف مرصع بالجواهر بقيمة 15 مليون دولار، وظهر في أسبوع الموضة في باريس.

ويأتي فستان الزفاف مطرزًا بشكل معقد من عدة مئات من الماس والأحجار الكريمة، ليكون ثالث أغلى فستان في العالم.

وتم تصميم الفستان من الأورجانزا الحريرية باللون العاجي لعشاق الموضة في الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض أورينتال للأزياء والذي أقيم في متحف كاروسيل دو لوفر في باريس الأسبوع الماضي وشارك فيه العديد من المصممين الشرقيين.

وشكل الماس والأحجار الكريمة أنماطًا معقدة من الرأس إلى أخمص القدمين، بحيث تتلألأ فوق جسم عارضة الأزياء، كما تميز بديل طويل وحجاب من الدانتيل مرصع بمزيد من الماس.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، استغرق الثوب 800 ساعة من العمل، بطلب من ابنة عائلة مصرية ثرية، وحاز هذا الثوب المذهل على الكثير من الاهتمام رغم ظهور عديد من الفساتين الأخرى المرصعة بالجواهر.

وأغلى ثوب في العالم هو نايتنغيل في كوالالمبور، من تصميم المصمم الماليزي عبد الفيصل، بسعر 30 مليون دولار، وجاء باللون الأحمر من الشيفون والحرير، وتميز بعدد 751 قطعة من الماس وبلورات سواروفسكي التي تزن أكثر من 1100 قيراط.

أما الثوب الأغلى التالي فكان من تصميم المصمم البريطاني ديبي وينجهام، بسعر 17.7 مليون دولار، وأطلق عليه اسم العباءة، وظهر لأول مرة في عام 2013 وكان مغطى بثلاثة آلاف حجر، بما في ذلك 50 قيراطًا من الماس الأسود، و50 قيراطًا من الماس الأبيض و1889 من الماس الأسود و1000 من الياقوت، وكلها مطلية بالذهب 14 قيراطًا، وتميز أيضًا بماس أحمر نادر للغاية.