كيف تحصل على وظيفة في Netflix ؟

الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٧:٠٢ مساءً
كيف تحصل على وظيفة في Netflix ؟

تعمل Netflix على توظيف المئات من الأشخاص، من مقرها الرئيسي في كاليفورنيا إلى مقرها الرئيسي في طوكيو والعديد من المكاتب حول العالم، ومع زيادة التوسع هناك طلب على زيادة عدد الموظفين؛ ولذلك جندت أكثر من 200 شركة توظيف على مستوى العالم، ولخص موقع Business Insider ما يتطلبه الأمر لتكون موظفًا في منصة البث.

الجزء الأول: 

1- اقرأ مذكرة الثقافة من البداية إلى النهاية، يمكنك البحث عنها باسم Netflix’s culture memo :

السمات السامية مثل الفضول والشجاعة ونكران الذات، ليست مجرد طلبات واهية تقليدية كمعظم المؤسسات الأخرى، هذه الصفات متأصلة بعمق في ثقافة Netflix، والتي تم تفصيلها في أكثر من 4000 كلمة على موقع شركة البث. 

والقيم العشر الأساسية للشركة هي: القدرة على الحكم، التواصل، الفضول، الشجاعة، العاطفة، نكران الذات، الابتكار، الاندماج، النزاهة والتأثير.

وهذه الخطوة هي نصيحة فالاري تودا، نائب رئيس تعيين المواهب في منصة البث الأمريكية.

نصائح فالاري تودا للحصول على وظيفة في نتفليكس

2 تعرف على الأعمال:

ينبغي على المرشحين المحتملين التعرف على أعمال المنصة التي تضم 160 مليون مشترك خارج الولايات المتحدة، كما تتواجد في المناطق الأسرع نموًا دولية، مثل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقدم الشركة نفسها على أنها ترفيهية أكثر من كونها شركة تكنولوجية هذه الأيام، لذلك عليك أن تعلم جيدًا المحتوى الذي تعمل عليه، ولدى Netflix حساب WeAreNetflix على لينكدإن وتويتر الشبكات الاجتماعية الأخرى حيث يوثق ما يعنيه العمل في شركة البث.

الجزء الثاني.. لفت انتباه نتفليكس وتسجيل مقابلة:

صمم ملفاتك الاجتماعية والسيرة الذاتية بحيث تعرض مهاراتك أكثر مما تعرض اسمك، وقال المطلعون على الشركة إن Netflix معروف بأنها تقوم بـ توظيف غير تقليدي، فليس من الضروري تعيينك في المكان الذي قدمت من أجله، فقد يروا فيك شيئًا آخر أكثر ملائمة في مكان مختلف.

وضع في اعتبارك أن موظفي التوظيف في الشركة نفسها متحمسين للشركة وقيمها أيضًا، ويمكنك أن تستغل ذلك بتضمين جملة في بريدك الإلكتروني إلى مدير التوظيف تقول: أنا متحمس جدًا لقيمة X من مذكرة ثقافتك أو عروض الشبكة المفضلة لدي هي X و Y و Z.

أظهر شغفك بما تمثله الشركة.

الجزء الثالث: 

1- المقابلة الشخصية:

تبدأ عملية المقابلة في Netflix بمكالمة هاتفية مدتها 30 دقيقة؛ لمعرفة سبب اهتمامك بالمنصة، ويتبع ذلك مكالمة مع مدير التوظيف، الذي سيكون رئيسك إذا حصلت على الوظيفة.

 ثم تأتي مرحلة المقابلة الشخصية، وهنا لا يُشترط أن تكون الملابس رسمية، لكن يجب أن تعكس ثقتك. 

أثناء المقابلة في الموقع، عادة ما تقابل من أربعة إلى ثمانية أشخاص، بمن فيهم مدير التوظيف، قال الموظفون السابقون إنه كلما كان المنصب أعلى، كلما زاد عدد الأشخاص الذين من المحتمل أن تقابلهم، وقد يُطلب من بعض المرشحين الحضور عدة مرات.

2- أسئلة صعبة:

الهدف من الأسئلة هو تقييم مدى راحة المرشحين في إعطاء وتلقي الملاحظات وكيفية تعاملهم مع الصراع والضغط والنزاهة والشجاعة، ووظيفة من يجري المقابلات معك هو الضغط عليك بشكل روتيني لإظهار جميع أفكار الشركة وللتأكد من أنك نظرت إلى جميع زوايا منصة البث قبل المضي قدمًا.

وفي النهاية، ينصح المطلعون على التوظيف في نتفليكس بألا تشعر بالإحباط إذا لم يتم تعيينك في المرة الأولى، أو حتى في المرة الثانية، ويجب عليك المحاولة والمثابرة وهي قيمة يقدرها المسؤولون هناك.