ما يحتاجه المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا لحصد اللقب

الأحد ٢٦ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٢ مساءً
ما يحتاجه المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا لحصد اللقب

بدأ الشوط الثاني من مباراة المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا ضد كوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا في تايلاند.

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا ومنتخب كوريا الجنوبية، حيث يحتاج الأخضر إلى استغلال الهجمات التي تُتاح له أمام صلابة دفاع المنتخب الكوري الجنوبي.

ويملك المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا، العديد من العناصر المميزة مثل اللاعب عبدالله الحمدان وفراس البريكان في خط الهجوم واللاعب ناصر العمران في خط الوسط إضافة للحارس المتألق محمد اليامي.

وفي حال تُوج المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا بلقب كأس آسيا اليوم الأحد، فسيكون حقق نفس إنجاز المنتخب المصري الأولمبي الذي تُوج بلقب كأس إفريقيا تحت 23 عامًا بعد تأهله لأولمبياد طوكيو 2020 من دور نصف النهائي.

جدير بالذكر أن المدرب سعد الشهري المدير الفني لـ المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا كان اختار تشكيلة مكونة من: ” محمد اليامي، سعود عبدالحميد، حسان التمبكتي، عبدالباسط هندي، خالد الدبيش، علي الحسن، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، حسين العيسى، مختار علي، عبدالله الحمدان”.

وقبل انطلاق مباراة المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا ضد كوريا الجنوبية، حرص نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم على توجيه رسالة نارية لنجوم الأخضر دعمًا لهم.

وكتب نعيم البكر عبر حسابه في “تويتر”: “14 لاعبًا من المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا هزموا كوريا الجنوبية مرتين على التوالي، في 2016 بكأس آسيا للشباب في البحرين، و 2018 بكأس آسيا للشباب بإندونيسيا، اصنعوا التاريخ يا أبطال بالثالثة، الله معاكم ونحن وراكم”.

وفي وقت سابق، نشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر ” تويتر” مقطع فيديو تحفيزًا لنجوم المنتخب السعودي تحت ٢٣ عامًا، وذلك قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية اليوم.