هل تؤثر العلاوة السنوية على دعم حساب المواطن ؟

الأحد ١٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٠ مساءً
هل تؤثر العلاوة السنوية على دعم حساب المواطن ؟

تفاعل حساب المواطن مع استفسار بشأن تأثير العلاوة السنوية على مبلغ دعم البرنامج الذي يتم إيداعه للمستفيدين.

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، مساء اليوم الأحد: يجب أن تكون البيانات المسجلة في البوابة الإلكترونية متطابقة مع البيانات في الجهة ذات العلاقة حتى لا تتأثر أهلية الشخص واستحقاقه.

وتابع حساب المواطن: في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد، يجب التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه والتعديل على البيانات ليتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقه مرة أخرى.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).