أنت مجرد مرحلة

أنت مجرد مرحلة

الساعة 8:43 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, كتابنا
0
طباعة

بقلم – تركي الدويش

ما يضرب به المثل في هذه الحياة نُدرة، وعلاقة الصديقين ببعضهما البعض هي من الأمثلة التي كان يضرب بقوتها وصدقها ووفائها. حيث كان التواصل بينهما وثيقاً فجذور العلاقة بينهم ممتدة.

ولكن ما كان يضرب به المثل بدأ يتشتت ويتفكك ويتحول لسراب حيث أن أحد الصديقين لاحظ أن صديقه لا يتجاوب معه سريعاً لا بالاتصال أو الإرسال على عكس ما كان عليه في السابق! وأحيان أخرى لا يتجاوب نهائياً. ألتمس له العذر في بداية الأمر لعلَّ هناك شاغلاً قد شغله وسيعود له بعد أن يزول ما يشغله.

ولكن لم يعد واستمر بالتجاهل بل وأعلنها صراحة! ضاقت بالصديق الأرض بما رحبت، وأُرهق ذهنه وأنهك جسده بكثرة التفكير مما حصل حتى شاركه ذلك أكله وشربه وراحته، ومع يقينه التام بسلامة موقفه، إلا وأنه قد حامت في ذهنه العديد من التساؤلات متلمساً الإجابة عنها: هل أخطأت في حقه؟ هل بدر مني ما يغضبه؟ وإن كان قد حصل مني ما يكره فلماذا لا يواجهني بالحقيقة؟ أسئلة كثيرة يتغير ترتيبها تارة وتشكيلها تارة أخرى دون أن يُجاب! ولا يصل له إلا صدى صوته قائلاً: لقد ذهب بلا عودة! شعور الفقد لزميل أو قريب هكذا فجأة لا تلام عليه فأنت إنما إنسان مكون من مشاعر وأحاسيس. إنما الملامة تُصب عليك عندما تكون قد فعلت المحظور معه ولم تعتذر له! ولكن عندما يكون هذا الاختفاء بدون وجه حق، وقدمت ما يمكن تقديمه سعياً منك بالتمسك بالعلاقة ولم تجد إلا التجاهل فأنت لا تثريب عليك. وتحميلك لهذا الموقف أكثر مما يحتمل إنما فيه ضرر على صحتك الجسدية والنفسية وأنت لم تخطر على باله ولم تمر على فكره لحظة واحدة منذُ أن تركك حتى تفعل بنفسك كل ذلك. إضافة إلى أن كثرة التفكير فيما حدث سيستهلك حيزاً من ذهنك وينشغل بالك في أمر لا يستحق فهو أصبح ماضياً تليداً وقد ينسحب الأثر السلبي بسبب كثرة التفكير على من حولك. ولتعلم أن حياتك لا تتوقف على أحد فمن ذهب بإرادة نفسه فأحمد الله على أن أبان لك قيمتك عنده (أنت مجرد مرحلة أتجاوزك بها لغيرك).

وختاماً، تقول الحكمة ليس كل شخص عرفته وجد ليكون جزء من حياتك، إنما بعضهم يمر عليها ليعطيك درس في الحياة.

كاتب ومهتم بتنمية وتطوير الشخصية.
@TURKIALDAWESH

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :