إرنست: المملكة ستصبح محور الترفيه الأكثر متعة في العالم

إرنست: المملكة ستصبح محور الترفيه الأكثر متعة في العالم

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار
0
طباعة
إرنست: المملكة ستصبح محور الترفيه الأكثر متعة في العالم

المواطن – ترجمة: منة الله أشرف

وصف بيل إرنست، المدير التنفيذي السابق لشركة ديزني، مهمته في مشاريع الترفيه السعودية SEVEN، بأنها عملية تحويل الصحراء إلى مناطق جذب عالمية المستوى، مضيفًا: تلقيت كل الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك النجاح، لاسيما مع ميزانية تُقدر بمليارات الدولارات  للبنية التحتية، نحن نريد دمج الترفيه بالتكنولوجيا المتطورة من المحتمل أن يشمل ذلك تقنيات مثل الواقع الافتراضي والمعزز (AR / VR).

ويعِد إرنست، الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الترفيه السعودية SEVEN، بأن وجهاته الترفيهية في المملكة ستكون الأكثر أناقة ومتعة في العالم، قائلا: الجميع يريد المجيء إلى المملكة وقضاء وقت ممتعو، ستكون محور الترفيه بين الدول.

وقال إرنست إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يمتلك أجندة تقدمية يضم فيها أشكالاً جديدة من الترفيه والفنون وتحسينات في الإسكان والتعليم، مضيفًا: تلعب SEVEN دورًا في ذلك، وهدفها الأول هو تشغيل 25 من دور السينما في نهاية عام 2020. 

وتابع: تخطط SEVEN أيضًا لبناء 20 وجهة ترفيه عائلية في جميع أنحاء البلاد ومنتزه ترفيهي واحد على الأقل بحلول عام 2030، ومن المأمول أن تجذب جميع هذه المشاريع 50 مليون زيارة سنويًا، وخلق أكثر من 22 ألف وظيفة مباشرة والمساهمة بما يعادل 2 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بحلول عام 2030.

ويتمتع بيل إرنست بخبرة 25 عامًا تقريبًا في شركة والت ديزني، وخلال ربع قرن عملت الشركة الأمريكية في مناطق متعددة في جميع أنحاء العالم، وهو مُكلف الآن ببناء مشاريع ضخمة تضم 20 وجهة ترفيهية عائلية وشبكة من 50 دور سينما في جميع أنحاء المملكة، ولتحقيق ذلك حصل على ميزانية بمليارات الدولارات وموعد تسليمه الأخير في 2030، وتحدث عن ذلك مع Blooloop حول خطط الشركة.

 بناء اقتصاد الترفيه من الألف إلى الياء:

وقال إرنست إن مشاريع الترفيه السعودية SEVEN، تهدف لأن تصبح المستثمر الوطني الرائد والمطور والمشغل لنظام بيئي متنوع في المملكة، متابعًا: نحن نعتقد أن لدينا الدافع والخبرة التي يتطلبها بناء اقتصاد الترفيه من الألف إلى الياء، ونؤمن بأن الترفيه سيعزز نوعية الحياة للمواطنين وزوار المملكة، وينشر البهجة ويقود التقدم في جميع أنحاء البلاد.

ولفت موقع Blooloop إلى أنه تم تأسيس مشاريع الترفيه السعودية SEVEN في ديسمبر 2017، وهو ضمن أربعة مشاريع عملاقة في المملكة باستثمارات بمليارات الدولارات المرتبطة برؤية المملكة 2030 مثل القدية، ونيوم، ومشروع البحر الأحمر.

مشاريع الترفيه السعودية

 72 تجربة ترفيهية في المملكة:

قال بيل إرنست: لدينا أوامر بجلب المتعة والترفيه إلى المملكة، إنها ليست مهمة سهلة، نحن سنبني 72 تجربة ترفيهية منفصلة في جميع أنحاء البلاد، من الشمال إلى الجنوب ، ومن الشرق إلى الغرب.

من ضمن مشاريع SEVEN، مدينة ملاهي تبلغ مساحتها مليون متر مربع، في العزيزية، ومرافق رياضية ومساحات خضراء في مدن المنطقة الشرقية بما في ذلك الدمام والخبر والأحساء، وسيتم الكشف عن مشاريع أخرى في جميع أنحاء البلاد في الوقت المناسب.

وتابع إرنست: نحن نهدف إلى تسهيل وجود كل من العلامات التجارية الدولية والمحلية، وقد يتم استخدام اسم SEVEN كعلامة تجارية عامة لكل وجهة، فهو اختصار أنيق للمشروعات الترفيهية السعودية لكن لم يتقرر ذلك بعد بشكل مؤكد.

واختتم قائلًا: بفضل جهود SEVEN ومشاريع القدية ونيوم والبحر الأحمر وغيرها، سيكون العقد القادم مميزًا ومثيرًا لمملكة.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :