اتهام رئيس وزراء دولة إفريقية بقتل زوجته

اتهام رئيس وزراء دولة إفريقية بقتل زوجته

الساعة 7:33 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
اتهام رئيس وزراء دولة إفريقية بقتل زوجته مسدس

المواطن – ترجمة: منة الله أشرف

قال نائب مفوض الشرطة في ليسوتو، يوم الخميس، إن توماس ثاباني، رئيس وزراء البلاد سيُتهم بجريمة قتل من الدرجة الأولى والتي راح ضحيتها زوجته السابقة، ليبوليلو ثاباني.

وكانت قُتلت السيدة الأولى السابقة، ليبوليلو ثاباني، بالرصاص في يونيو 2017، بالقرب من منزلها في ماسيرو عاصمة ليسوتو، وتم اعتقال زوجة رئيس الوزراء الحالية هذا الشهر ووُجهت إليها تهمة التحريض على القتل.

وقال نائب مفوض الشرطة باسيكا موكيتي: رئيس الوزراء سيتهم بارتكاب جريمة القتل، الشرطة تعدّ توجيهات ومن المحتمل أن توجه إليه التهم غدًا هو وزوجته الحالية، مايسياه.

وكانت الشرطة أصدرت الشهر الماضي مذكرة اعتقال بحق الزوجة الثانية بعدما تقاعست عن حضور استجواب فيما يتصل بجريمة القتل، وقالت تقارير إعلامية إن ليبوليلو قُتلت بالرصاص قبل أيام من تنصيب ثاباني رئيس وزراء للحكومة، والذي يُعد الحاكم الفعلي للبلاد على غرار رئيس الوزراء البريطاني.

وكان الزوجان يقومان بإجراءات الطلاق عندما قتلت ليبوليلو، وتزوج ثاباني ومايسياه بعد شهرين من الجريمة، وأعلن ثاباني الشهر الماضي اعتزامه الاستقالة قائلًا: بعد عقود من الخدمة العامة فإن قدرتي على التحمل قد أُرهقت، وسأخبركم عندما تكون جميع الأمور مرتبة بالنسبة لي للتنحي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :