الاتحاد الأوروبي قد يجبر أبل على تغيير بطاريات الآيفون
مسودة مسربة تكشف النقاش الدائر

الاتحاد الأوروبي قد يجبر أبل على تغيير بطاريات الآيفون

الساعة 6:07 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قد تضطر شركة أبل إلى تثبيت البطاريات القابلة للإزالة من قِبل المستخدم في أجهزة الآيفون والآيباد المخصصة للبيع في السوق الأوروبية.

وكشف موقع الأعمال الهولندي Het Financieele Dagblad عن مسودة مسربة تكشف عن الأمر، لكن لم يكشف الاتحاد الأوروبي النقاب عنها رسميًّا بعد، وإذا تم تقديمها، فسيتم تطبيقها على أي شركة تقنية لا تتضمن صنفًا يمكن إزالته في الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو حتى سماعات الأذن اللاسلكية.

وتستخدم أبل دائمًا البطاريات غير القابلة للإزالة في أجهزتها، مما يتطلب من المستخدمين الانتقال إلى شركة تصنيع متخصصة إذا واجهوا مشكلات فيها، وذكر الموقع أنه من المتوقع الإعلان عن المقترح رسميًّا في وقت ما في شهر مارس.

ترتبط هذه الخطط بجزء أكبر من مخطط الاتحاد الأوروبي للحد من النفايات الإلكترونية، والتي تهدف إلى تقليل كمية النفايات الناتجة عن الأجهزة الإلكترونية غير القابلة لإعادة التدوير.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعارض فيها الاتحاد الأوروبي الشركة الأمريكية، حيث ناقش البرلمان الأوروبي مؤخرًا إمكانية جعل صانعي أبل يغيرون منافذ شحن الأجهزة وتبني منافذ شحن الطاقة القياسية المعروفة بـType C، وهو ما من شأنه أن يتسبب في تحول جذري في التكنولوجيا التي تعتمد عليها أبل منذ 2012، كما أنه قد يكلف المستهلكين ما يصل إلى 1.5 مليار يورو، وسينتج حجمًا غير مسبوق من النفايات الإلكترونية.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :