الاقتصاد الأزرق يتصدر جدول أعمال سفير المملكة في سيشيل
سيجتمع مع كبار المسؤولين لإجراء المحادثات معهم

الاقتصاد الأزرق يتصدر جدول أعمال سفير المملكة في سيشيل

الساعة 8:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الاقتصاد الأزرق يتصدر جدول أعمال سفير المملكة في سيشيل
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال سفير المملكة، محمد خياط، المعتمد حديثًا في سيشيل بعد لقائه رئيس الدولة، داني فور، إن الاقتصاد الأزرق والسياحة هما مجالان ستواصل كل من المملكة وسيشيل التعاون فيهما.

وتابع خياط: أنها مجرد بداية، أنا قادم لاكتشاف الفرص والعمل عن كثب، وأعد ببذل قصارى جهدي لتعزيز علاقاتنا، سيشيل لديها فرصة كبيرة للعمل مع المملكة، وسنركز على مجالي السياحة والاقتصاد الأزرق.

وأشار السفير إلى أن هدفه هو زيادة عدد المواطنين السعوديين الذين يزورون جزر سيشيل.

وأضاف: المملكة بلد غني، لدينا الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم وسيشيل بلد جميل للزيارة، آمل أن أرى المزيد من السعوديين هنا في هذا البلد الجميل وسوف نجد الفرصة للعمل معًا.

وخلال مهمة السفير محمد خياط إلى سيشيل التي تتكون من 115 جزيرة في غرب المحيط الهندي، سيجتمع مع كبار المسؤولين من وزارة المالية والتجارة والتخطيط والنقل البري وإدارة الشؤون الخارجية، لإجراء محادثات معهم.

ويأتي اعتماد خياط في وقت تتعزز فيه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث تأسست عام 2000، وفي مارس من العام الماضي زار الرئيس فور المملكة في زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، وخلال زيارته، أجرى محادثات ثنائية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

واستفادت سيشيل أيضًا من الصندوق السعودي للتنمية، حيث يتم استخدام الأموال لتمويل مشاريع المرافق العامة لتعزيز توزيع الكهرباء في جنوب جزر سيشيل.

الاقتصاد الأزرق:

ويُذكر أن الاقتصاد الأزرق هو الاستخدام المستدام لموارد المحيطات من أجل تحقيق النمو الاقتصادي مع الحفاظ على النظام البيئي للمحيطات، وهو أيضًا جميع الأنشطة الاقتصادية المتعلقة بالمحيطات والبحار والسواحل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :