البحرين تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد
لمواطن قادم من إيران

البحرين تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد

الساعة 9:28 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
البحرين تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد نقل مريض بفيروس كورونا
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في البحرين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا COVID-19 لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه، وتم نقله فوراً للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، وإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وأكدت وزارة الصحة في البحرين، أنها قامت باتباع جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة إثر اشتباهها بإصابته بالفيروس، حيث تم إجراء التحاليل اللازمة عبر فريق طبي مختص، كما تم استدعاء المخالطين للمريض وتطبيق إجراءات العزل المعتمدة عليهم.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل إجراءاتها المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوماً من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يومياً للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا كوفيد 19 بحسب المعايير الدولية والتي ‫أوصت بها منظمة الصحة العالمية وذلك وفقاً لخطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية للفيروس.

يذكر أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الصين ارتفعت اليوم إلى 2592 حالة بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 150 وفاة بالفيروس، جميعها – باستثناء حالة وفاة واحدة – في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعاً كبيراً بالمقارنة مع تلك المسجّلة الأحد حين توفي 97 شخصاً بالفيروس.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البرّ الرئيسي للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) إلى أكثر من 77 ألف إصابة بعدما سجلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 409 إصابات جديدة، غالبيتها في هوباي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :