غدًا أول أيام عقرب الدم.. آخر أنواء الشتاء 
النجم السابع وعدد أيامه 13 يوماً

غدًا أول أيام عقرب الدم.. آخر أنواء الشتاء 

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
غدًا أول أيام عقرب الدم.. آخر أنواء الشتاء 
المواطن - الرياض

توقع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة “تسميات” عبدالعزيز الحصيني، أن يكون يوم غد الأحد، هو أول أيام سعـد بـلع، وهو النجم السابع من الشتاء وأيامه 13 يوماً؛ حيث إنه آخر أنواء الشتاء ويسمّى “عقرب الدم”.

وأضاف الحصيني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أن ذلك دلالة على أن برده يُدمي ولا يقتل، لكن أحياناً برده شديد يضر المزروعات إذا ما هبت رياح أصلها قطبي أو سيبيري وتكثر فيه الأمطار.

وتابع “يوافق الرابع من برج الحوت، وتقول العرب “إذا طلع الحوت البرد يموت”، وتقول “إذا طلع بلع اقتحم الربع -ولد الإبل-ولحق أهله الهبع، و-هو ولد الإبل آخر النتاج، وصيد المرع وصار في الأرض لمع-من العشب حيث يكثر فيه الفقع”، ويكون وقت دخول صلاة الظهر قد بلغ أقصى مدى له طوال العام في التأخر، وفيه هجرة الدحروج المطوق”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطاً للرياح السطحية على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض ). فيما تكون السماء غائمة جزئياً على شرق وشمال المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :