القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأوسكار 2020
1917 كان له نصيب الأسد

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأوسكار 2020

الساعة 8:38 صباحًا
- ‎فيمشاهير
0
طباعة
القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأوسكار 2020 جائزة الأوسكار
المواطن - متابعة

أقيم اليوم حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 92، علي مسرح “دولبى” في مدينة لوس أنغلوس الأمريكية، بحضور أبرز نجوم السينما والتليفزيون في هوليوود والعالم، وتنافست خلاله مجموعة من الأعمال القوية، للحصول على أهم جائزة سينمائية عالمية.

ويتابع حفل توزيع جوائز الأوسكار سنويا ملايين الأشخاص حول العالم، وبالتزامن مع بدء الحفل تصدر هاشتاق “الأوسكار”، قائمة الأكثر تداولًا في موقع التدوينات القصيرة تويتر، في مختلف دول العالم، لمتابعة إطلالات النجوم والنجمات والتعرف على الأفلام والنجوم الحاصلين على الأوسكار، ونستعرض في السطور التالية القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار.

وحصد النجم العالمي براد بيت، جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “Once Upon A Time in Hollywood”، وتعد هذه المرة الثانية له التي يحصد فيها جائزة الأوسكار.

كما فازت الممثلة الأمريكية لورا ديرن، بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم “Marriage Story”، الذي عرض في عام 2019، والفيلم من تأليف وإخراج نواه باومباخ، وبطولة سكارليت جوهانسون، وآدم درايفر، ولورا ديرن.

وحصد فيلم “American Factory” جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي لعام 2020، والفيلم من إخراج ستيفن بونار وجوليا وجيف ريشارت، بينما حصد فيلم “Learning to Skateboard in a Warzone ” If You’re a Girl” للمخرجتين كارول دايسنجر وإيلينا أندريشيفا، جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير.

بينما حصد فيلم Jojo Rabbit””، جائزة  الأوسكار عن أفضل سيناريو معدل، ويدور الفيلم حول الحرب العالمية الثانية ولكن في إطار الكوميديا، في حين حصل الفيلم الكوري “Parasite” على جائزتي أوسكار أفضل سيناريو أصلي وأوسكار أفضل فيلم عالمي غير ناطق باللغة الإنجليزية، وبالتالي يصبح أول فيلم كوري يرشح ويفوز بالأوسكار.

وحصد فيلم ” toy story 4 “جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، والفيلم من بطولة توم هانكس وتيم ألان وأني بوت، بينما حصد فيلم “Hair Love” جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.

وذهبت جائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية لفيلم الجوكر، كما حصد بطل الفيلم خواكين فينيكس الأوسكار لأول مرة، كأفضل ممثل في دور رئيسي عن الفيلم ذاته، بينما فازت رينيه زيلويغر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم JUDY””.

أما أوسكار أفضل مونتاج صوت فكانت من نصيب ” Ford vs Ferrari”، بينما كانت أوسكار أفضل إنتاج من نصيب “Once Upon a Time in Hollywood” ، في حين حصد Little Women” “جائزة أفضل تصميم أزياء.

وذهبت جائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير إلى “The Neighbors Widow”، وحصد المخرج إلى بونغ جون هو أوسكار أفضل مخرج.

وكان لفيلم 1917 نصيب الأسد من الجوائز، حيث حصد 3 جوائز، وهي جائزة أوسكار أفضل ميكساج صوتي لعام 2020، وأوسكار أفضل مؤثرات بصرية، كما حصل روجر ديكنز على جائزة أوسكار أفضل تصوير عن نفس الفيلم.

أما جائزة أوسكار أفضل ماكياج وتصفيف شعر فذهبت إلى فيلم “”bombshell ، بينما كانت أوسكار أفضل أغنية من نصيب إلتون جون وبيرني تاوبن عن أغنية I’M GONNA LOVE ME” AGAIN ” من فيلم “Rocketman”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :