المسند: برد طريف يتجاوز معظم المدن الأوروبية
درجة الحرارة المحسوسة 6 تحت الصفر

المسند: برد طريف يتجاوز معظم المدن الأوروبية

الساعة 9:53 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
0
طباعة
المسند: برد طريف يتجاوز معظم المدن الأوروبية
المواطن - طريف

أعلن د. عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، أن طريف سجلت صباح اليوم 3 درجات مئوية تحت الصفر‼️، بينما درجة الحرارة المحسوسة 6 تحت الصفر‼️

وأضاف، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، أن طريف بهذه الدرجة أبرد من معظم المدن الأوربية، عدا قِمم الجبال العالية كجبال الألب .. هذا والله أعلم.

وتابع المسند، في تغريدة أخرى “اليوم دخول طالع سعد الذابح وهو عبارة عن نجمين غير نيرين يقعان في برج الجدي”، مضيفا أن سعد الذابح نجم يمان عدد أيامه 13 يوماً، ودخوله بداية العقارب ويمثل العقرب الأولى (عقرب السم)، موضحاً أن العقارب ثلاثة “عقرب السم والدم والدسم”.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة ويتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :