المملكة تستجيب للتوجه العالمي بحظر التجمعات البشرية للحماية من كورونا
بعد تعليق دخول مواطني دول التعاون إلى مدينتي مكة والمدينة بشكل مؤقت

المملكة تستجيب للتوجه العالمي بحظر التجمعات البشرية للحماية من كورونا

الساعة 11:46 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المملكة تستجيب للتوجه العالمي بحظر التجمعات البشرية للحماية من كورونا مكافحة كورونا
المواطن - الرياض

دفع الانتشار الكبير لفيروس كورونا الجديد حول العالم وظهور عدد من الحالات المكتشفة في بعض دول مجلس التعاون الخليجي، حكومة المملكة من منطلق المسؤولية إلى اتخاذ قرار تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل مؤقت.

وتستجيب القرارات التي تتخذها المملكة للتوجه العالمي بحظر التجمعات البشرية لحماية صحة سكان العالم من انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروسادهانوم غبريسوس أن خطر فيروس كورونا كوفيد 19 على العالم انتقل من مرحلة مرتفع إلى مرتفع جدًّا، وهي أعلى درجة من درجات التحذير، أي أنه قد يتطور إلى وباء وجائحة على مستوي العالم.

وبعد انتشار كورونا بهذا الشكل، بادرت العديد من دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية احترازية لمنع التجمعات البشرية منعًا لاحتمالات انتقال فيروس كورونا بين الحشود، فيما تأتي هذه الخطوة وسط توافر القدرات البشرية عالية التأهيل والإمكانيات الطبية والصحية المتطورة في المملكة والتي تمكنها من احتواء أي أزمة صحية، والعمل على تفاديها قبل حدوثها.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد (Covid-19) داخل المملكة، حتى مساء اليوم الجمعة.

وقالت الصحة في تغريدة لها عبر تويتر: إن العدد الإجمالي للحالات حول العالم 83387، تعافى منهم 36606، بينما سجلت الصين اليوم 327 حالة، وهو أقل عدد حالات يومي سجلتها الصين منذ شهر.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :