بالصور.. فيل معاق يستمتع بحياته بعد حصوله على أطراف اصطناعية
فقد ساقه في فخ صياد

بالصور.. فيل معاق يستمتع بحياته بعد حصوله على أطراف اصطناعية

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيغرائب
0
طباعة
المواطن- متابعة

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عدداً من الصور المؤثرة لفيل يستمتع بحياته الجديدة، بعدما حصل على طرف اصطناعي، بدلاً من ساقه التي فقدها في فخ أحد الصيادين.

عثر أحد العاملين في الحياة البرية على الفيل الذي يدعى “شوك”، في غابة كمبودية يعاني من سوء التغذية الحاد، ولديه إصابات شديدة في قدمه، ليقوم بالتواصل مع المسعفين الكمبوديين والذين زودوا الفيل بساق اصطناعية.

وقال العامل في الحياة البرية نيك ماركس، إن الفيل كان في حالة سيئة عندما عثر عليه، حيث كان مصابًا بجروح بالغة، ولذا تواصل مع مسعفين يعملون على إنقاذ الحيوانات البرية، حيث قاموا بتقييد الفيل في شجرة لمنعه من التحرك.

وأضاف أنهم نقلوا الفيل بعد ذلك إلى خارج الغابة، للعناية به، حيث تبين أنه يجب استئصال ساقه التي تضررت من فخ الصياد، وإزالة شظايا صغيرة كانت موجودة به والتخلص أيضاً من الأنسجة التالفة.

وتابع أنه تم تضميد جراح الفيل والعناية به ،حيث أثبت قوته فكان جلده ينمو على ساقه بسرعة كبيرة، ليتم تزويده بعد ذلك بالطرف الاصطناعي لمساعدته على المشي مرة أخرى.

ولفت إلى أن الفيل اعتاد على الطرف الاصطناعي لدرجة أنه لا يشعر بالراحة إذا مُنع من ارتدائه، فعندما يصاب بالتهاب في ساقه، وهو عادة ما يحدث بين الحين والآخر بسبب الاحتكاك أو دخول الأوساخ داخل الطرف ويتم خلع الطرف من ساقه ينزعج كثيراً.

فيل
فيل

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :