بالفيديو.. الزعاق: سنعيش أربعة فصول في يوم واحد
مرحلة فرض السيطرة خلال 60 يوماً

بالفيديو.. الزعاق: سنعيش أربعة فصول في يوم واحد

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالفيديو.. الزعاق: سنعيش أربعة فصول في يوم واحد
المواطن - الرياض

توقع د. خالد صالح الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، حالة من التقلبات الجوية على عدة مناطق على مستوى المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الزعاق، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، متوقع يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة في الأماكن المكشوفة على معظم مناطق السعودية وخاصة على الشمال والشمال الشرقي والشرقية والوسطى.

وتابع خلال الستين يوماً المقبلة سنعيش مرحلة فرض السيطرة على حلبة الربيع، بمعنى أن الصيف يدخل والشتاء يزقه ولذلك سنعيش أربعة فصول في يوم واحد.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقسًا دافئًا ورياحًا جنوبية وسماء غائمة جزئيًا على معظم مناطق المملكة، فيما قد تتأثر الرؤية الأفقية بالأتربة والعوالق الترابية على وسط وشمال المملكة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :