بالفيديو.. سعودي يبكي لفصله من وظيفته والعمل تحقق
يحتاج الوظيفة لرعاية والديه

بالفيديو.. سعودي يبكي لفصله من وظيفته والعمل تحقق

الساعة 8:11 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حديث السوشيال ميديا
3
طباعة
بالفيديو.. سعودي يبكي لفصله من وظيفته والعمل تحقق مدير الشاب
المواطن الرياض

لم يجد شاب جامعي من محافظة جدة، وسيلة لمواجهة مديره المستبد سوى اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لعله يجد بها من يسانده؛ حتى لا يُفصل من عمله، الذي هو في حاجة شديدة إليه؛ حتى يتمكن من إكمال دراسته.

تفاصيل الواقعة:

نشر شاب لم يتم الكشف عن اسمه مقطع فيديو له على موقع التدوينات القصيرة تويتر، تحدث خلاله عن مديره المستبد، الذي منحه إنذارين وهدده بمنحه الإنذار الثالث وفصله من عمله في شركة ميد التجارية بجدة.

وأضاف المواطن في الفيديو أنه يعمل في هذه الشركة منذ 6 سنوات، والمدير الذي هدده بالفصل يعمل بها منذ 6 أشهر فقط، ويهدده بالفصل، كما هدد عددًا من زملائه السعوديين وتنمر عليهم، في حين أنه يدعم الأجانب.

وتابع الطالب السعودي باكيًا أنه يدرس في آخر فصل دراسي بالجامعة ويحتاج إلى تلك الوظيفة؛ نظرًا لأن والده متقاعد ووالدته مسنة، ويتولى هو مسؤولية رعايتهما، مطالبًا بإيصال صوته للمسؤولين ورفع الظلم عنه.

وزارة العمل تحقق في الواقعة:

تفاعل آلاف المغردون مع مقطع الفيديو، فمنهم من دعم الشاب بالكلام مؤكدًا على ضرورة مساندته للاستمرار في عمله، وهناك من وفر فرصة وظيفية له لإعانته على متاعب الحياة، ليصل المقطع إلى مسؤولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تدخلت على الفور وأكدت أنها ستحقق في الواقعة.

ونشرت الوزارة تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قالت بها: “إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي لتظلم موظف من إحدى الشركات، توضح الوزارة أنه تم الوقوف على الحالة من قبل إدارة التفتيش وجاري التحقق واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

الآلاف يتفاعلون معه:

كان من بين المغردين أبو شلبي، والذي قال: “قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، عبرات وتنهدات الرجل تقطع القلب، اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال، اللهم لا تولي علينا من لا يخافك ولا يتقيك”.

فرصة عمل براتب أكبر:

عرض أحد مصانع الأكواب والمنتجات الوقية فرصة وظيفية للشاب، وأعلن عن ذلك في تغريدة قال بها: “الأخ إنسان مكافح وله خبرة 6 سنوات بالشركة المفترض يتم تكريمه، عرضنا لك أخي الكريم إذا كنت بالرياض نسعد بانضمامك لفريق العمل في مصنعنا، وفق الجدول المتاح لك حتى إنهاء دراستك الجامعية، وبراتب أكثر من راتبك الحالي بنسبة 10%، بمثلك نفخر”.

دعوى قضائية ومطالبات بالتحقيق في الواقعة:

عرض محامٍ يدعى عوض الحارثي رفع دعوى قضائية لصاحب مقطع الفيديو، والترافع عنه مجانًا.

وأكد علي محمد المداوسي على ضرورة التحقيق في تلك الواقعة مغردًا: “إذا لم يتم التحقيق في هذا الموضوع وأيضًا إذا ثبت صحة كلام الموظف المفصول يجب رفع قضية تنمر عليه وإيقاف المسؤول والتحقيق معه، البلد فيها أنظمة لردع هذي النوعيات ومن على شاكلته، إذا ثبت صحة كلام الشخص”.

بينما قالت بيت الجنوب: “شيء يقطع القلب لما تنظلم وما في يدك أي حل، اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال، الله يرزقه بوظيفة أفضل منها”.

وغردت رفيف الغامدي قائلة: “هذا الأجنبي يهدد المواطن الغلبان يقوله وصلها وين ما تبي، وين الجهات المختصة تنصف ها المواطن الغلبان؟!”.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ما الفارق بين الخلع ودعوى فسخ عقد النكاح؟

أوضح المستشار القانوني محمد الوهيبي، الفارق بين الخلع