توضيح مهم بعد تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة
دعت وزارة الحج للتواصل معها عبر مركز خدمات المستفيدين

توضيح مهم بعد تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
3
طباعة
توضيح مهم بعد تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة
المواطن -الرياض

دعت وزارة الحج والعمرة الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرة للعمرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة للتواصل معها عبر مركز خدمات المستفيدين.

وقالت الوزارة إن المركز يعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات من حصل على التأشيرة من خلال الرقم 00966920002814، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]، أو [email protected])، بالإضافة إلى حساب المركز على موقع “تويتر”.

ولفتت الوزارة إلى أنها قامت بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة، وتعليق دخول غير المواطنين ممن حصلوا على تأشيرة العمرة والزيارة، وذلك مؤقتاً؛ من منطلق المسؤولية نحو منع تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأكدت وزارة الخارجية أمس أن الجهات الصحية المختصة في المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، مشددةً على حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.
واستكمالاً للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره، فقد قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:
1 – تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.
2 – تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.
3 – تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.
وقالت المملكة إن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، مجددةً دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.


ذات صلة :
  • منجزات وتطورات في مختلف المجالات تشهدها القصيم في عهد الملك سلمان
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبيل تقرير مخزونات الخام الأمريكية
  • السعودية تشهد مرحلة تحول في قطاع البيئة والأرصاد
  • اليوم الوطني السعودي 90
  • 3 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    Mostafa
    6 شهور

    الموظفون ليس لديهم اي اخبار تفيد المتصل .. والمكالمة ليست محلية كما تم التنويه عنه المكالمة تحسب دولية

    ام احمد
    6 شهور

    يا رب احفظ بلد الحرمين من كل سوء. ولا تحرمنا زيارتها اميييييييييييييييين

    ام مالك
    6 شهور
    Reply to  ام احمد

    امين



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :