توفي زوجها ولها 7 أطفال .. هل يتأثر دعم حساب المواطن؟

توفي زوجها ولها 7 أطفال .. هل يتأثر دعم حساب المواطن؟

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن
2
طباعة

المواطن – الرياض

أوضح برنامج حساب المواطن، أن تغيير البيانات الخاصة بالمستفيدين بالأحوال المدنية يؤثر على الدعم بشكل تلقائي.

جاء ذلك في رد من البرنامج على مواطن وجه سؤالًا قال فيه: “الله يعافيكم زوج أختي توفي، وهو عنده 7 أطفال، هل يستمر نزول دعم حساب المواطن نفسه، أم هل ينقص سهم زوجها المتوفى؟”.

ورد حساب المواطن بقوله: “أهلًا بك، بعد تحديث البيانات بالأحوال المدنية سيتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي، وبإمكان الأم التسجيل واختيار الحالة الاجتماعية (أرملة) وإضافة الأبناء كتابعين لها وإضافة المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو بطاقة العائلة أو شهادة الميلاد)”.

تفاصيل الدعم لدفعة فبراير:

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أودع في وقت سابق، 2.6 مليار ريال كمخصص دعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم للدفعة الـ27 “لشهر فبراير” البالغ عددهم حوالي 12.6 مليون مستفيد رئيسي وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 66 مليار ريال، منها 441 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة و12 مليون ريال تعويضات عن الدفعة السابقة.

وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن العدد الإجمالي لأرباب الأسر بلغ 2.3 مليون مستفيد منهم 1.06 مليون ربّ أسرة تحصل على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 961 ريالًا للأسرة الواحدة، فيما تحصل 1.04 مليون ربّ أسرة على الاستحقاق الجزئي بمتوسط دعم 902 ريال لكل أسرة، وأن حوالي 193 ألف ربّ أسرة حصلوا على الاستحقاق الأدنى والبالغ قيمته 300 ريال، فيما بلغ إجمالي المستقلين المستفيدين من دفعة فبراير 1.5 مليون مستقل تحصل أكثر من 1.2 مليون مستفيد على الاستحقاق الكامل.

نسبة التغيير عن الدفعة السابقة:

وبيّن القحطاني أن معدل التغيير لعدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة الدفعة الحالية بلغ ما نسبته -1.1% ليصبح إجمالي عدد المستحقين الرئيسين في هذه الدفعة 3.8 مليون مستفيد رئيسي، شكّل أرباب الأسر ما نسبته 60% بينما بلغت نسبة المستقلين 40%، وجاء نسبة الذكور 74% والإناث 26% من إجمالي المستحقين.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
ام سعد الغامدي
ضيف
ام سعد الغامدي

انا متزوجه ومنضمه مع زوجي بحساب المواطن بس للاسف ماشوف ولاريال منه وانا لي حق فيه مفروض كل زوجه ينزل على حسابه الخاص وشكرااا

م الشهرانى
ضيف
م الشهرانى

الله يعطيكم العافيه موضوع مهم وسؤال موفق وأصابه واسفه
انا ارمله وام ل ٦من الأبناء وعدلت صك حصر الورثه ال هم ٥من دون البنت المتزوجه وعدلت ونزل ماتاخر على جزاكم الله خيرا





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :