حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع بعد إضافة مولود

حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع بعد إضافة مولود

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن
0
طباعة

المواطن – الرياض

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه في حال تم إضافة مولود أو تابع بتاريخ 10 “فبراير” سيتم دراسة حالة أهلية المستفيد وإبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية عن طريقك حساب (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر “مارس”.

جاء ذلك في رد من البرنامج على مستفيد وجه سؤالاً قال فيه “أضفت مولودي .. متى ينزل الدعم له؟”.

ورد حساب المواطن بقوله: “حياك الله، في حال تم إضافة تابع بتاريخ 10 “فبراير” سيتم دراسة حالة أهليته وإبلاغك باستيفائه لشروط الأهلية عن طريقك حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر “مارس”، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم، نسعد بخدمتك.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :