حساب المواطن يوضح تأثير السجل التجاري على الدعم
شدد على أهمية الإفصاح عن مصادر الدخل

حساب المواطن يوضح تأثير السجل التجاري على الدعم

الساعة 8:55 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أوضح برنامج حساب المواطن مدى تأثير استخراج السجل التجاري على حالة الدعم المخصص للمستفيد الرئيسي والتابعين.

جاء ذلك في رد على استفسار مواطن عبر حساب خدمة المستفيدين، استخرج السجل التجاري ويسأل عن كيفية إضافته وما الإجراء التالي للحصول على السجل التجاري.

ورد حساب المواطن بتغريدة عبر قال خلالها “يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، وفي حال وجود سجل تجاري لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري) ومصدر الدخل (سجل تجاري) وإضافة الدخل ثم الضغط على حفظ”.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :