داعش المالديف يشن هجوماً إرهابياً على ثلاثة سياح
الشرطة ألقت القبض على المتطرفين

داعش المالديف يشن هجوماً إرهابياً على ثلاثة سياح

الساعة 6:02 مساءً
- ‎فيالعالم
0
طباعة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف 

ألقت شرطة المالديف، اليوم، القبض على ثلاثة متطرفين من داعش، بتهمة طعن ثلاثة أجانب في منطقة سياحية راقية.

وكان صينيان وأسترالي تعرضوا للطعن يوم الثلاثاء، بعد شهرين فقط من تحذير مسؤولي الأمن من وجود متطرفين عنيفين يدعمهم تنظيم داعش الإرهابي، بحسب موقع ديلي ميل البريطاني.

وتحملت جماعة مالديف المتطرفة المرتبطة بتنظيم داعش الهجوم في شريط فيديو نُشر على الإنترنت يوم الأربعاء، واتهم فيه رجل ملثم، يتحدث باللغة المحلية، حكومة جزر المالديف بإدارة الكفار وحذر من المزيد من الهجمات في المقطع، مضيفًا: لن تدركوا متى وكيف وماذا سيحصل لاحقًا.

 وقالت السلطات إنها تحقق في المقطع، وجاء في بيان الشرطة: ألقينا القبض على ثلاثة مشتبه بهم بموجب مذكرة قضائية فيما يتعلق بطعن ثلاثة أجانب.

وفي أواخر العام الماضي، كانت جزر المالديف قد ألقت القبض على رجل محلي وصفته الولايات المتحدة بأنه مجند لداعش في سوريا وأفغانستان، كما كان يشتبه في تورطه في هجوم بقنبلة بدائية في العاصمة مالي في سبتمبر 2007 مما أسفر عن إصابة عشرات السياح.

ويبلغ عدد السكان المسلمين في المالديف 340 ألف مسلم من أصل نحو 436 ألف مواطن، وفي يونيو من العام الماضي، طالبت حكومة البلاد بإعادة تأهيل ما يصل إلى 160 من مواطنيها الذين يُعتقد أنهم محتجزون في معسكرات الاعتقال السورية.

وقال رئيس برلمان جزر المالديف محمد نشيد إن جزر المالديف تراقب عن كثب أي محاولة لاستقطاب مواطنيها للتطرف.

وتقع الدولة الصغيرة جنوب غرب الهند وسريلانكا، وتعتمد في كثير من دخلها على السياحة، وينص دستور عام 2008 على أن الجمهورية مبنية على مبادئ الإسلام.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :