درجات حرارة تحت الصفر على هذه المناطق اليوم
ذروة الموجة الباردة اليوم

درجات حرارة تحت الصفر على هذه المناطق اليوم

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
0
طباعة
طقس
المواطن - الرياض

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، انخفاضاً شديداً في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، يصحبه نشاطٌ للرياح السطحية على مناطق كل من الرياض، الشرقية، نجران، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الصادر عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، تكون غيوم جزئية تتخللها سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

أما عن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فتوقعت الهيئة أن تكون شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون شمالية غربية على الجزء الجنوبي، وذلك بسرعة 15-45 كم/ساعة، وسيكون البحر مائج، ويتراوح ارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار.

بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية، وذلك بسرعة 15-45 كم/ساعة، وسيكون البحر متوسط الموج إلى مائج، وسيتراوح ارتفاع الموج به من متر إلى مترين ونصف.

وقال أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبدالله المسند، إن الكتلة الهوائية قارسة البرودة ستتوسع وتتربع فوق معظم أجواء المملكة اليوم وخاصة النصف الشمالي منها، موضحاً أن هذه الحالة تمثل ذروة الموجة الباردة في المناطق الشمالية اليوم، بينما تتوسع يوم غد لتؤثر على شمال الوسطى والشمال الشرقي.

وأضاف أن درجات الحرارة ستكون صفرية في عدد من مناطق المملكة اليوم، وتحديداً عند الساعة السابعة صباحاً، وستستمر تلك الحالة حتى يوم الجمعة المقبل.

بينما كشف خبير الأرصاد الجوية معاذ الخلف، عن درجات الحرارة الصفرية التي سيشهدها عدد من مناطق المملكة، ففي طريف ستكون درجة الحرارة -4 و-1 في حائل، و0 في عرعر، و1 في الجوف والقريات، بينما ستكون درجتان في تبوك والحفر ورفحاء، و3 درجات في القصيم، و10 في المدينة 10، و6 في الرياض، و10 في الشرقية.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :