دينيس تضرب بريطانيا وتصيب الحياة بالشلل

المواطن – واس

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة تحذيرات مشددة من أخطار الفيضانات والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة في إنجلترا، وويلز، وأسكتلندا، حيث أُطلق أكثر من 300 تحذير من الفيضانات في عموم بريطانيا وسط استمرار ارتفاع منسوب المياه في الأنهار.

وقال وزير النقل البريطاني غرانت شابس إن الحكومة “تكثف استعداداتها لمواجهة أحوال الطقس بالغة السوء” وقد خصصت 2.4 مليار جنيه إسترليني لإقامة دفاعات على مدار ست سنوات تنتهي بنهاية العام المقبل مع تخصيص أربعة ملايين جنيه إسترليني للغرض نفسه على مدار السنوات الست التالية.

وواجه المسافرون اضطرابات في حركة السير على الطرق والسكك الحديد وحتى الرحلات الجوية.

وتسببت العاصفة في اضطرابات حركة الطيران في مطارات أدنبره، وغلاسغو، ونيوكاسل، وسواذيند، وستانستيد، وهيثرو، وغايتويك، حيث أُلغيت المئات من الرحلات الجوية اليوم من مختلف المدن البريطانية، وتوقفت خدمة القطارات بجنوب ويلز ومناطق أخرى في إنجلترا وأسكتلندا، وفقا للهيئة الوطنية للسكك الحديد.

وأطلقت السلطات بإقليم ويلز، شمال غربي بريطانيا، تحذيرات حمراء، مما يعني وجود خطر على الحياة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية مع استمرار العاصفة دينيس في اجتياح بعض مناطق المملكة المتحدة.
وأنقذ رجال الإطفاء عددا من الناس في مواقع في ويلز وأسكتلندا.

وينصح التحذير الأحمر من الأمطار الغزيرة السكان “باتخاذ الإجراءات” التي تضمن الحفاظ على سلامتهم من ظروف الطقس الخطيرة وتفادي السفر، حيث تجاوز عدد تحذيرات الفيضانات المعمول بها في إنجلترا 200، و40 في أسكتلندا، و70 في ويلز.

وغرقت مباني في تنبيري وروسشترشاير اليوم وسط إرشادات إلى السكان من مدير هيئة البيئة في تلك المناطق “بتوخي الحذر الشديد”.

كما صدرت توصيات لركاب القطارات بالتأكد من المواعيد وسط توقعات بتأخير قطارات وإلغاء أخرى على المسارات الرئيسية في البلاد.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2646645