طريقة إضافة أبناء المطلقة في حساب المواطن

طريقة إضافة أبناء المطلقة في حساب المواطن

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على المستندات المطلوبة لإرفاق أبناء المطلقة في حساب المواطن.

وتلقت خدمة المستفيدين من حساب المواطن استفسارًا من امرأة قالت فيه: “أنا مطلقة ولديّ أبناء من زوجي الأول ولديّ صك إعالة كيف أضيفهم في حساب المواطن؟”.

وردت خدمة المستفيدين بالقول: صك الإعالة ليس من المستندات المطلوبة وبإمكانك إضافة الأبناء كتابعين في حساب رب الأسرة “الزوج”، واختيار صلة القرابة تابع معال وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان) باسم الأم.

وأكد حساب المواطن أنه يجب أن يقوم الزوج أولًا بتحديث حالته الاجتماعية في الأحوال المدنية وتعديلها في البرنامج قبل إضافة التابعين المعالين.

وقالت خدمة المستفيدين: “في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية بإمكانه التسجيل ولا بد من اختيار الحالة الاجتماعية “متزوج”، وإضافة الزوجة من (بيانات التابعين) والضغط على أيقونة “حفظ” ثم تقديم الطلب من ” المراجعة “.

وكان برنامج حساب المواطن أعلن اليوم نتائج الأهلية لدورة الدفع الـ28 التي من المقرر صرفها في مارس المقبل.

وأودع حساب المواطن الدفعة الـ27 في حسابات المواطنين يوم 10/2/2020 فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 29 استحقاق شهر إبريل المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :