طقس غير مستقر وهنا إدارات التعليم التي علقت الدراسة غدًا
برد مع رياح شديدة وغبار على عدد من المناطق

طقس غير مستقر وهنا إدارات التعليم التي علقت الدراسة غدًا

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
طقس غير مستقر وهنا إدارات التعليم التي علقت الدراسة غدًا
المواطن - الرياض

أعلنت العديد من إدارات التعليم في المملكة، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة غدًا في مدارسها؛ بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة وتقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

طقس الغد:

وبحسب تقارير الأرصاد، يشهد يوم غد طقس بارد مع رياح شديدة على مناطق الرياض والقصيم والشرقية، حيث يمر منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على غرب المملكة، ويتسبب في تكون السحب الممطرة على جدة ويتبعه دخول مرتفع جوي مع هواء بارد مندفع برياح شديدة؛ مما تسبب في ارتفاع الموج، وسيتبعه دخول الهواء البارد المدفوع بالرياح الشديدة على المناطق المذكورة؛ مما يتسبب في شبه انعدام الرؤية الأفقية بسبب الأتربة، ويستمر ذلك حتى صباح يوم غد.

تعليق الدراسة في عفيف والقويعية والقريات:

أما إدارات التعليم التي أعلنت تعليق الدراسة غدًا، فهي إدارة تعليم عفيف؛ وذلك بناءً على التحذير الصادر من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، ولما قد يترتب عليه من آثار وبناءً على ما رأت لجنة عليق الدراسة، وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات.

كما أعلنت إدارة تعليم القويعية تعليق الدراسة يوم غد في جميع مدارس المحافظة بناءً على التحذير الصادر من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وأيضًا

ونظرًا للحالة الجوية التي شهدتها منطقة الجوف هذا اليوم من أمطار غزيرة وما نتج عنها من تجمعات للمياه تعيق الحركة وبناء على ما رأته لجنة تعليق الدراسة بالقريات؛ فقد وجه مدير التعليم محمد الثبيتي بتعليق الدراسة يوم غد الأربعاء بجميع مدارس تعليم القريات والقرى التابعة لها.

القصيم وعنيزة والغاط والمجمعة يعلقون الدراسة:

وقبل ذلك، أعلنت عدد من إدارات التعليم تعليق الدراسة، حيث أكدت إدارة التعليم في القصيم أنه تم تعليق الدراسة في جميع المدارس يوم غد الأربعاء؛ بناء على تقارير الأرصاد حول الظروف المناخية الحالية المؤثرة على البيئة المدرسية، وحرصًا على سلامة الجميع، كما أعلن تعليم عنيزة أيضًا تعليق الدراسة؛ حرصًا على سلامة الجميع وجودة البيئة المدرسية المناسبة.

‏وفي الغاط، تم تعليق الدراسة أيضًا في جميع مدارس المحافظة (بنين- بنات)، وذلك بعد ما تم نشره عبر موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن موجة الغبار التي تجتاح المحافظة، كما وجه مدير تعليم المجمعة، يوسف الملحم، بتعليق الدراسة غدًا في جميع المدارس بنين وبنات، بسبب الغبار الذي سيضرب المنطقة.

شقراء والدوادمي والزلفي:

وأيضًا أعلنت إدارات تعليم شقراء والدوادمي والزلفي تعليق الدراسة؛ بسبب موجة الغبار التي تضرب تلك المناطق، وذلك حرصًا على سلامة الجميع.

جامعة القصيم:

من جهتها، أعلنت جامعة القصيم تعليق الدراسة يوم غد الأربعاء في جميع كليات وفروع الجامعة؛ وذلك بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.

وقالت جامعة القصيم في تغريدة لها عبر تويتر: إن هذا يأتي نظرًا لما تمر به المنطقة من موجة غبار، وبناء على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وحرصًا على سلامة الطلبة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :