فيديو.. أول تصريح لقائد طائرة الرش بعسير بعد العثور عليه
قال أنا في أمان.. الحمد لله

فيديو.. أول تصريح لقائد طائرة الرش بعسير بعد العثور عليه

الساعة 11:35 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار
0
طباعة
فيديو.. أول تصريح لقائد طائرة الرش بعسير بعد العثور عليه
المواطن - حسن عسيري - أبها

قدم قائد الطائرة التي هبطت بشكل اضطراري مساء أمس الاثنين في منطقة نائية بأصدار تهامة بين محافظتي النماص والمجاردة شكره لكل من شارك في عملية البحث والإنقاذ.

وقال قائد الطائرة “الحمد لله أنا بخير نعمة كبيرة أنا سعيد فقد جاءت فرق الإنقاذ يحملون الماء والدواء والطعام ربنا يكرمهم أنا في أمان الله الحمد لله”.

 

وكانت طائرة رش نوع THRUSH S2R-34 ذات محرك واحد تابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، قد تعرضت، لحادثة هبوط اضطراري في أصدار تهامة الواقعة بين محافظتي النماص والمجاردة أمس الاثنين.

وبينما كانت الطائرة تمارس إحدى مهامها المعتادة للقيام بمكافحة الجراد الصحراوي وهي في طريقها بين محافظة القنفذة والسليل هبطت اضطرارياً في موقع بعيد عن المناطق المأهولة شرق مركز خاط، حيث كان قائد الطائرة هو الوحيد على متنها عند سقوطها.

ووجه الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير بتكوين غرفتي عمليات من خلال العمليات المشتركة بالإمارة؛ بقيادة مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير؛ إحداها في محافظة النماص؛ والثانية في محافظة المجاردة؛ وتم تكليف ثلاث فرق من النماص وأخرى من المجاردة / مركز خاط مشياً على الأقدام نظراً لوعورة المكان وشارك في مهام البحث فرق من الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر والزراعة والصحة وفريق ساعد؛ وقد سبق ذلك إجراء مسح لكامل منطقة الحادث من قبل طيران القوات الجوية.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :