لبنان يسجل ثاني إصابة بكورونا لمريضة قادمة من إيران
على متن الطائرة التي شهدت الإصابة الأولى

لبنان يسجل ثاني إصابة بكورونا لمريضة قادمة من إيران

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
لبنان يسجل ثاني إصابة بكورونا لمريضة قادمة من إيران نقل مريض بفيروس كورونا
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، تسجيل الإصابة الثانية بفيروس كورونا المستجد لدى لبنانية وصلت من إيران، على متن الطائرة ذاتها التي أقلت الحالة الأولى.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته “فرانس 24″، أن المريضة كانت في زيارة إلى إيران وعادت إلى لبنان في 20 فبراير الجاري على متن الطائرة نفسها التي كانت على متنها الحالة الأولى.

وأضافت أن المصابة خضعت للعزل في المستشفى بعد أربعة أيام من وصولها إلى لبنان ووضعها الصحي مستقرّ حاليًّا.

وأعلن لبنان الجمعة الماضي تأكيد أول إصابة للبنانية (45 عامًا)، وصلت على طائرة من مدينة قم الإيرانية.

يذكر أن وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، اليوم، ارتفاع حالات الوفيات إلى 19 شخصًا، وإصابة 139 آخرين، وذلك بعد وفاة 4 حالات جديدة.

وفى أحدث إحصائياتها، بلغ عدد الإصابات والوفيات بالفيروس في مدينة قم 15 شخصًا، و9 في إقليم جيلان و4 في العاصمة طهران، وشخص في إقليم مركزي و3 في خوزستان و2 في سيستان وبلوشستان وشخص في كرمانشاه وشخص في أردبيل وشخص في مازندران وشخص في لرستان وشخص في سمنان و2 في كهجيلوية وشخص في هرمزجان.

وكان النائب الإيراني محمود صادقي قد أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد، على تويتر، وكتب “تحليل كورونا جاءت نتائجه إيجابية”، أترك هذه الرسالة ولا أمل لي في العيش في هذه الحياة. وترك وصيته لرئيس السلطة القضائية محمود رئيسي، ودعا للإفراج عن السجناء في البلاد منعا لتفشي الفيروس في السجون.

وأجل مجلس خبراء القيادة في إيران جلسته الأولى بعد الانتخابات بسبب فيروس كورونا، بعد أن حصد أرواح 16 شخصًا وارتفعت عدد الإصابات بالفيروس القاتل إلى 95 شخصًا بحسب وزارة الصحة الإيرانية، وبحسب بيان أصدرته هيئة رئاسة المجلس، “سيتم تأجيل الجلسة في إطار العمل بالتوصيات الوقائية”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :